3 اتهامات للأهلي وموسيماني بعد ضربة البنك

الجمعة 23/يوليه/2021 - 04:35 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حصد البنك الأهلي نقطة ثمينة من أنياب مضيفه الأهلي بنتيجة (1-1)، في اللقاء المؤجل من الجولة 25 للدوري المصري على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة.

تقدم محمد مجدي أفشة للأهلي في الدقيقة 48 ولكن الفريق الأحمر فرط في تقدمه بعدما استقبل هدفًا من البديل كريم بامبو في الدقيقة 86، ودفع الأهلي ثمن الاستهتار وتراجع مستوى بعض نجومه، كما أن البنك الأهلي قدم عرضًا جيدًا وكرر سيناريو الدور الأول باقتناص نقطة التعادل من أنياب حامل اللقب.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 52 نقطة في المركز الثاني من 24 مباراة بفارق 9 نقاط عن الزمالك الذي خاض 27 مباراة كما ارتفع رصيد البنك الأهلي بقيادة مدربه خالد جلال إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر وله مباراة مؤجلة ضد بيراميدز.

عوامل كثيرة تسببت في الظهور الباهت للأهلي أمام فريق البنك؟

-عقبات أمام ثلاثي الفريق

تأثر مجهود محمد مجدي أفشة صانع الألعاب وعلي معلول الظهير الأيسر، وذلك بعد أن بذل الثنائي مجهودًا كبيرًا على مدار الفترة الماضية وتحديدا في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما افتقد الأهلي خدمات حسين الشحات في مركز الجناح الأيمن بعد أن تعرض للإصابة.

-افتقاد الدكة

تأثر الأهلي بسبب غياب عناصر المنتخب الأوليمبي وهنا الحديث عن افتقاد أكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر والحارس الخبرة محمد الشناوي وتسبب ذلك في اضعاف قوة دكة الأهلي بشكل ملاحظ، ويبقى كل الخوف من المواجهات القادمة.

-عدم قراءة موسيماني للقاء

تعتبر التبديلات التي قام بها المدير الفني للنادي الأهلي عليها علامة استفهام، حيث قرر سحب عناصر هامة في توقيت غريب مثل جونيور أجاي ومحمود كهربا، كما قرر في بعض الأحيان الاعتماد على 3 عناصر في الوسط رغم تواضع فريق الإنتاج الذي يتواجد في المركز الـ15 بالدوري.