صداع 7 الأرقام..ماذا يقلق الأهلي من لقاء الرجاء المغربي؟

السبت 16/أبريل/2022 - 07:31 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي
يخوض النادي الأهلي، صدام قوي مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي يوم السبت في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على ستاد الأهلي وي السلام، ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من لقاء الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري.

نستعرض بعض الأرقام الهامة عن فريق الرجاء المغربي:

-يعتبر محسن متولى هو العقل المفكر لفريق الرجاء، حيث لعب 19 لقاء بالدوري المغربي هذا الموسم سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4 آخرين، وفى دورى أبطال أفريقيا شارك متولي في 7 لقاءات سجل هدفين وصنع مثلهما.

-تمنح المواجهات المباشرة الأفضيلة للفريق المغربي، حيث سبق أن لعب الفريقين في بطولات أفريقيا 7 مرات بواقع 6 بدوري الأبطال ولقاء في السوبر الأفريقي , حقق الأهلي الفوز مرة وحيدة , وتعادلا 4 مرات ,وفاز الرجاء مرتين .

-لعب حميد أحداد 4 مباريات فى دورى أبطال أفريقيا سجل هدفين وصنع هدف بمعدل 297 دقيقة ، وفى الدوري المغربي شارك أحداد في 13 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

-يعتبر محمد زريدة هو مفتاح اللعب ومحور الارتكاز وبناء هجمات الأخضر حيث لعب 20 مباراة في الدوري المغربي سجل خلالها هدف وصنع مثله، وفى دورى الأبطال لعب 8 لقاءات وسجل هدف.

-أنهى الرجاء مرحلة المجموعات متصدرا للمجموعة الثانية في مرحلة المجموعات برصيد 15 نقطة، جمعهم من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، وذلك يكشف قوة الفريق المغربي، حيث لم يحقق الأهلي سوى 10 نقاط وجاء في المركز الثاني في مجموعته خلف فريق صن داونز.

-استقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على إسناد مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء المغربي للحكم الكونغولي جان جاك ندالا، وكان هذا الحكم قد ظهر بشكل سئ خلال إدارة لقاء الذهاب بين مصر والسنغال الذي انتهى بفوز مصر بهدف نظيف، حيث تجاهل منح الفراعنة ضربة جزاء، كما تجاهل طرد لاعب من صفوف السنغال.