رقم يغازل الزمالك في موقعة الوداد المغربي.. هل ينضم للثلاثي؟

السبت 26/فبراير/2022 - 02:12 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي نادي الزمالك مع نظيره الوداد البيضاوي المغربي فى لقاء صعب على الفريقين، خاصة بعد سقوط الأبيض فى فخ التعادل خلال أول جولتين من دور المجموعات أمام بترو أتلتيكو وساجرادا.

وتنطلق مواجهة الزمالك والوداد المغربي في تمام التاسعة مساء على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الزمالك في المجموعة الأفريقية نقطتين يحتل بهما المركز الثالث فى المجموعة التي يتصدرها بترو أتلتيكو الأنجولي برصيد 4 نقاط، ويأتي الوداد المغربي ثانيا برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل ساجرادا المجموعة بنقطة واحدة.

ويطمح نادي الزمالك لتحقيق بعض الأرقام الهامة في مواجهة الوداد المغربي، فهل يحقق الانتصار الأول في المغرب ويضمه إلى الأندية الـ3 التي سبق له التفوق عليها؟

-كانت البداية مع فوزه على المغرب الفاسي في ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال 2012 بهدفين نظيفين.

-حقق الفوز الثاني على الفتح الرباطي في إياب دور الـ 16 من دوري الأبطال 2015 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان الفوز الثالث على حساب الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2020 بهدف نظيف .

-ماذا فعل الوداد المغربي من قبل أمام الأندية المصرية في المغرب؟

الوداد خسر من الأندية المصرية بالمغرب 3 مرات، منهما مرتين من الأهلي عامي 2016 و2020 بدوري الأبطال، ومباراة من الإسماعيلي في الكونفيدرالية 2007.

وواجه الزمالك الوداد في المغرب في مباراة وحيدة كانت في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2016 وخسر الأبيض 5-2 بعد أن حقق الفوز ذهابا برباعية نظيفة.

وحقق الوداد الفوز على النادي الأهلي في دور المجموعات 2017، وفاز الفريق المغربي بهدفين دون رد، وفي نفس النسخة تمكن الوداد من الفوز على الأهلي بهدف نظيف وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في هذه النسخة.