بعد كيروش.. 3 ضربات موجعة تنتظر المنتخب بسبب حسام حسن

الإثنين 11/أبريل/2022 - 11:51 م
كتب: شادي يوسف
حسام حسن
حسام حسن
أسدل الاتحاد المصري لكرة القدم الستار على فترة البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر بعد إعلان إنهاء التعاقد معه بعد عدم نجاحه في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر بالخسارة أمام السنغال.

وسيعقد اتحاد الكرة اجتماعا في الساعات المقبلة، لحسم خليفة كارلوس كيروش على رأس القيادة الفنية للمنتخب، وفقا للأجندة الدولية، سيكون التحدي المقبل لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو في العام المقبل 2023.

وتقام قرعة تصفيات أمم أفريقيا يوم 19 أبريل الجاري في جنوب أفريقيا، ومن خلالها سيتعرف منتخب مصر على منافسيه، على أن تنطلق المنافسات خلال الفترة من 30 مايو المقبل إلى 14 يونيو 2022.

وارتبط في الساعات الماضية اسم حسام حسن بخلافة كيروش ولكن يبقى هناك بعض العوامل التي تهدد تنفيذ هذه الخطوة:

-تعمد الهجوم على محمد صلاح

تعمد التوأم خلال الفترة الماضية وتحديدا خلال كأس الأمم الأفريقية، ثم خلال مباراتي السنغال التقليل من محمد صلاح وتوجيه له انتقادات فنية قوية عبر وسائل الإعلام، والتقليل من تأثيره وبصماته مع منتخب مصر.

فهل يقبل اتحاد الكرة في الفترة المقبلة، وجود مدير فني على خلاف مع قائد منتخب مصر، وهو ما يجعل هناك أزمات وخلافات.

-تعثرات وبدون لقب

خلال مسيرة حسام حسن الطويلة في التدريب لم يحرز أي لقب ولم يحقق أي انجاز أو رقم قياسي، وانتهت أغلبية تجاربه بالإقالة أو الاستقالة بعد التعثر في تحقيق طموحات الأندية الكثيرة التي تولى قيادتها عبر السنوات الماضية.

-المنتخب يحتاج إلى فنيات وليس روح

كان اسم حسام حسن مطروح بقوة في بعض الفترات خلال المرحلة الماضية، وكان هناك قبول في الشارع الرياضي لهذا المقترح، بحجة أن عناصر المنتخب تفتقد إلى الروح، ولكن بالوقت الحالي يحتاج المنتخب إلى مدير فني يسعى لتطوير امكانيات عناصره واختيارأفضل العناصر والأسماء على الساحة، خاصة أن سلاح الروح قد ظهر لدي عناصر الجيل الحالي في بعض المباريات مثل كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال ولكن المنتخب افتقد إلى تطوير بعض الأمور الخططية.