حكاية هدف «أبوتريكة» وتتويج الأهلي بثالث العالم..فيديو

الأحد 04/فبراير/2018 - 10:04 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مباراة لا تنسى ولا تمحى من ذاكرة عشاق الكرة المصرية، وخاصة عشاق النادي الأهلي، هي تلك المباراة التي جمعت المارد الاحمر مع نظيره المكسيكي كلوب أمريكا، في مباراة على المركزين الثالث والرابع، عام 2006.

ويستعرض لكم وان ثري حكاية هدف تتويج الأهلي بثالث العالم:


الأهلي ودع المنافسة على اللقب عقب خسارة غير مستحقة على يد انترناسيونالي البرازيلي، في مباراة تألقت خلالها الكتيبة الحمراء بشدة، ليلعب أبناء التتش على البرونزية في مواجهة بطل المكسيك.

وكان الفريق المكسيكي وقتها يضم عدة نجوم في مقدمتهم الجناح الموهوب بلانكو والأرجنتيني الداهية لوبيز، والحارس المخضرم أوتشوا.

وفي ظل سيطرة التعادل الايجابي على مجريات اللقاء مع الدقيقة 79 من عمر اللقاء وبداية انخفاض رتم أداء الفريق الأهلاوي وضغط مكسيكي رهيب من أجل تسجيل هدف الانتصار والظفر بالميدالية البرونزية، يسلم محمد صديق، الذي استعان به المير الفني مانويل جوزيه لاعب وسط مع الربع ساعة الأخير من عمر المباراة، الكرة لمحمد أبوتريكة فيتوغل الأخير بين دفاعات كلوب أمريكا وبعد “وان تو” مع الأنجولي فلافيو يسجل تريكة هدفاً تاريخياً على طريقة الكبار، محرزاً ثالث أهدافه بالمسابقة والثاني في المباراة.

هدف أبوتريكة مكَن الأهلي من الحصول على البرونزية التاريخية ليكون بطل مصر أول فريق عربي وإفريقي يحقق ميدالية بمونديال الأندية.