بالأرقام.. سباعي الأهلي يخالف التوقعات في تجربة موسيماني

الخميس 17/مارس/2022 - 07:51 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يواجه فريق الأهلي المريخ السوداني في السادسة مساء الجمعة المقبل باستاد الأهلي والسلام بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يمتلك 4 نقاط جمعها من الفوز على المريخ السوداني بالقاهرة 3/2 والتعادل مع الهلال بالسودان، والخسارة من صن داونز بالقاهرة وجنوب أفريقيا.

نستعرض العناصر التي ظهرت بشكل رائع بقميص النادي الأهلي في الفترة المقبلة:

أحرز شريف مع الأهلي خلال فترة موسيماني 36 هدفا، بواقع 26 هدف في الدوري المصري و10 في دوري أبطال افريقيا ،والسوبر الأفريقي، كما صنع 9 أهدافـ ليكون الأكثر مساهمة في الأهداف، برصيد 45 هدفا خلال مشاركته في 66 مباراة في عهد الجنوب أفريقي.

يعتبر محمد مجدي أفشة ثاني أكثر اللاعبين المساهمين في أهداف بعد إحرازه 18 هدفا ،وصناعته لمثلها ،خلال مشاركته في 76 مباراة مع الفريق الأحمر بجميع البطولات وجاءت أهداف أفشة كالتالي 7 في دوري أبطال أفريقيا و10 في الدوري المصري وهدف في كأس مصر.

يأتي حسين الشحات في المركز الثالث مع الفريق الأحمر، بإحرازه 16 هدفا وصناعته 20 هدفا، خلال مشاركته في 69 مباراة، وجاءت أهدافه 3 في دوري الأبطال،وهدف في كأس العالم للأندية، و12 هدف في الدوري المصري .

يحتل المدافع التونسي علي معلول المركز الرابع في قائمة الأكثر تأثيرا مع الأحمر في عهد موسيماني، بإحرازه 12 هدفا، وصناعته لـ 20 بعد مشاركته في 53 مباراة، وجاءت أهداف معلول 3 في دوري الأبطال و9 في الدوري المصري .

يأتي عمرو السولية لاعب الوسط عمرو السولية خامسا بإحرازه 7 أهداف ،وصناعته لـ 12 خلال مشاركته، في 65 مباراة بجميع البطولات

ويتساوي مع السولية محمود كهربا الذي أحرز 13 وصنع 6 خلال مشاركته في 46 مباراة مع الفريق الأحمر .

ويعتبر الثنائي محمد مجدي افشة ومحمد الشناوي الأكثر مشاركة مع الأهلي،في عهد موسيماني بعد أن خاض كل منهما 76 مباراة بجميع البطولات.