3 مفاجأت نارية.. كيف خطط موسيماني لإرباك صن داونز؟

السبت 26/فبراير/2022 - 07:29 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يلتقي الأهلي مع صن داونز على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تعادل بدون أهداف مع الهلال السوداني في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة.

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على أن يرتدي النادي الأهلي زيه التقليدي خلال المباراة والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض.

نلقي الضوء على بعض المفاجأت النارية التي يجهزها موسيماني لازعاج صن داونز:

-طريقة اللعب

استطاع بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي لخبطة أوراق وحسابات فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك خلال مواجهة مصر المقاصة بعد أن عاد لطريقة 4/2/3/1، وتفوق المارد الأحمر برباعية نظيفة.

ويرى المتابعون للمشهد أن مدرب القلعة الحمراء تعمد القيام بهذا الإجراء وذلك من أجل ارباك حسابات فريقه السابق بين اللعب بـ3 عناصر في الوسط "عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي"، أو الاستمرار بنفس طريقة اللعب التي خاض بها الفريق الأحمر لمواجهة الفريق الفيومي.

-صراع شرس في الأجنحة

هناك صراع في مركز الجناح داخل القلعة الحمراء، وذلك في ظل جاهزية حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمد مجدي أفشة وأحمد حمدي عبد القادر، وهو ما يمنح ذلك بيتسو موسيماني العديد من الحلول الفنية.

-ثلاثي الخط الأمامي

يمتلك الأهلي أكثر من ورقة هجومية جاهزة بشكل قوية من الناحية الفنية مثل محمد شريف وحسام حسن كما عاد الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وجاءت جاهزية الثلاثي لتمنح المدير الفني للنادي الأهلي، العديد من الحلول الهامة في مركز رأس الحربة الصريح.