لماذا اختلفت مواجهة الهلال السوداني عن السعودي؟.. 4 أزمات عطلت الأهلي

السبت 19/فبراير/2022 - 10:44 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تعادل الأهلي مع نظيره الهلال السوداني بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولعب الأهلي المباراة، باعتبارها الأولى له في مرحلة المجموعات، حيث تم تأجيل مواجهته ضد المريخ بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وحصد الأهلي النقطة الأولى له ليصبح في المركز الثاني، فيما حصد الهلال النقطة الأولى له من مباراته الثانية ليصبح في المركز الثالث، بينما يتصدر صن داونز جدول الترتيب برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الهلال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى.

نستعرض أسباب تعادل النادي الأهلي أمام الهلال السوداني:

-الرباعية تجبر بطل السودان على الحذر

جاءت رباعية النادي الأهلي في الهلال السعودي وحصول المارد الأحمر على برونزية مونديال الأندية، لتجبر الفريق السوداني على المزيد من الحذر الدفاعي وفرض رقابة قوية على مفاتيح لعب الأهلي من خلال الكثافة العددية منطقة خط الوسط.

-إجهاد في القوام الأساسي

يعاني القوام الأساسي في صفوف النادي الأهلي، من إجهاد شديد وهنا الحديث عن محمد عبد المنعم وثنائي خط الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية وعلي معلول ومحمد هاني، بعد المشاركة الآخيرة في مونديال الأندية، وأثر ذلك على الفريق الأحمر.

-ملعب اللقاء والأجواء

عانى النادي الأهلي من الأجواء الحارة في السودان بالتزامن مع أن أرضية الملعب لا تساعد على نقل الكرة والتحرك بشكل مميز في اللقاء.

-عدم طمع بيتسو

لم يطمع بيتسو موسيماني في المواجهة وتحديدا في الشوط الثاني، وكان هناك تقبل بشكل كبير لنتيجة التعادل وعدم فتح الخطوط، رغم أن المدير الفني كان أمامه فرصة في الاستغناء عن أحد عناصر خط الوسط مقابل تحقيق الزيادة الهجومية.