إقالة كارتيرون من الزمالك.. 3 عوامل تمهد إلى القرار المنتظر

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 07:10 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
حقق نادي سموحة فوزا على حساب الزمالك بهدفين نظيفين، ، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب برج العرب، بالجولة التاسعة من الدوري المصري.

وبهذه النتيجة يكون رصيد سموحة قد ارتفع إلى 18 نقطة ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، بعدما خاض مبارياته التسع كاملة، أما الزمالك فتجمد رصيد عند 19 نقطة في المركز الثاني بالترتيب بعد تسع مباريات أيضًا، بفارق الأهداف خلف الأهلي متصدر الترتيب لكن بخوضه سبع مواجهات فقط حتى الآن.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تقرب الفرنسي باتريس كارتيرون من قرار الإقالة:

-تجاهل الدوري من أجل أفريقيا

يبدو أن المدير الفني الفرنسي لنادي الزمالك، لا يفكر في خطوة المنافسة على لقب الدوري الممتاز في النسخة الحالية وذلك يمثل صدمة إلى جماهير نادي الزمالك.

وظهر خلال تشكيل سموحة، أن الزمالك يفكر بجدية في وضع كل التركيز في مباريات دوري أبطال أفريقيا، من حيث منح العناصر الأساسية فرصة للراحة والتقاط الأنفاس قبل المواجهة المقبلة، وذلك لا ترغب به الإدارة.

-انتهاء الانتخابات

كان يخطط رئيس نادي الزمالك، في خطوة إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون من القيادة الفنية لنادي الزمالك، ولكنه قرر في النهاية تأجيل هذا القرار لحين الانتهاء من الانتخابات.

ويبدو أن الفترة القادمة سوف تشهد إقالة المدير الفني الفرنسي من منصبه في ظل وجود غضب جماهير وإداري كبير ضده بعد اهتزاز النتائج بشكل كبير.

-الزمالك لا يتطور فنيا

هناك تراجع كبير في مستوى الفريق الأبيض سواء في بطولة كأس الرابطة، ونفس الأمر تكرر في دوري الأبطال ثم في بطولة الدوري، وذلك يؤكد أن الزمالك لا يتطور مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وربما يضع مدرب الزمالك تفكيره في خطوة الإقالة والرحيل عن الفريق، وينتظر هذه الخطوة بالحصول على الشرط الجزائي في ظل امتلاكه عروضا خارجية.