كيروش يكتب نهاية 4 قرارات مؤلمة داخل منتخب مصر

الخميس 10/فبراير/2022 - 09:34 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال، في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وكان منتخب مصر تأهل من مرحلة المجموعات بعد تصدره ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مواجهات والتعادل في مواجهتين.

نلقي الضوء على بعض الأمور التي احبطها كيروش داخل صفوف منتخب مصر:

-إلغاء فكرة اللعب بصانع ألعاب

بعد سنوات طويلة كان يعتمد منتخب مصر في صفوفه على صانع ألعاب، ولكن حطم البرتغالي هذه النظرية، وذلك بعد أن تغاضى عن تواجد عقل مدبر ومحرك في تشكيل الفراعنة وكان يسيطر على هذا المشهد عبد الله السعيد دون وجود بديل له!.

-المنتخب ليس أهلي وزمالك

أصبح المنتخب الوطني لا يعتمد فقط على عناصر من الأهلي والزمالك وبيراميدز كما كان يحدث في السنوات الماضية، وأصبح الجهاز الفني لمنتخب مصر يمنح وينظر ويتابع جميع اللاعبين في جميع الأندية.

-تعديل طريقة اللعب بعد سنوات

اعتمدت الكرة المصرية خلال السنوات الماضية على طريقة 4/2/3/1، وأصبحت هذه الطريقة محفوظة لجميع المنافسين، ولكن تمكن كيروش من الخروج عن النهج وتحضير طرق لعب مختلفة للمنتخب الوطني.

-نوعية رأس الحربة

كان يعتمد منتخب مصر في السنوات الماضية على رأس حربة لا يخرج من منطقة الجزاء، ولكن مع كارلوس كيروش أصبح هناك أدوار كثيرة يقوم بها مصطفى محمد خارج منطقة الجزاء، ونفس الأمر ينطبق على مروان حمدي ومحمد صلاح.