قبل موقعتي السنغال.. 4 حلقات مفقودة في منتخب مصر

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 10:02 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
اختتمت بطولة أمم أفريقيا في الكاميرون، بتتويج منتخب السنغال للمرة الأولى في تاريخه، على حساب المتوج 7 مرات باللقب، مصر، واستمر التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، وتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغال.

نلقي الضوء على بعض الأمور التي يحتاج كيروش إلى تطويرها بشكل قوي في صفوف منتخب مصر قبل مواجهة السنغال الفاصلة في التأهل لمونديال كأس العالم.

-بديل مميز لصلاح

يحتاج كارلوس كيروش للبحث عن بديل مميز للاعب محمد صلاح، خاصة انه يتأثر بشكل كبير بالرقابة القوية التي يتعرض لها في المباريات ويكون بدون بصمات عندما يتعرض لرقابة من جانب أكثر من لاعب.

-تطوير مرموش

رغم الامكانيات الفنية المميزة التي يمتلكها عمر مرموش، ولكن يبقى هناك انتقادات إلى اللاعب بسبب الاحتفاظ الزائد عن الحد بالكرة وهو ما يجعله يفتقد الكرة في مناسبات كثيرة.

-دور وأزمة مصطفى محمد

يوظف كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، مصطفى محمد في مركز المهاجم ويمنح دورا آخر من خلال النزول إلى وسط الملعب لبناء الهجمات وصناعة الفرص، ولا يجيد مصطفى محمد أداء هذا الدور بنسبة 100% بدليل عدم تسجيله أي أهداف رغم مشاركته في جميع المباريات.

-اثقال خط الوسط هجوميا

يحتاج كارلوس كيروش لتطوير منطقة خط الوسط في صفوف منتخب مصر، لتصبح أكثر قوة في معاونة عناصر الخط الأمامي، وأمام كيروش بعض الحلول مثل دخول أحمد سيد زيزو إلى منطقة الوسط للقيام بدور مشترك بين الدفاع والهجوم.