كيف دعمت الأندية المنافسة للأهلي صفوفها قبل مونديال الأندية؟

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 07:40 م
كتب: شادي يوسف
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
ترحب عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي بناديي الهلال السعودي والأهلي المصري إضافةً لبطل الدوري الإماراتي نادي الجزيرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021، وتمثيل الدول العربية في النسخة الخامسة التي تستضيفها دولة الإمارات من البطولة والتي تنطلق فعالياتها خلال الأسبوع الجاري.

نلقي الضوء على أبرز الصفقات التي ضمتها الأندية المنافسة للنادي الأهلي في مونديال الأندية:

-الهلال السعودي

حصل الهلال على خدمات ميشيل ديلجادو، قادمًا من فلامنجو البرازيلي، مقابل 7.6 مليون يورو، بالإضافة للتعاقد مع الظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد، قادمًا من نادي النصر، كما ضم الفريق السعودي عبد الإله المالكي وسعود عبد الحميد، ثنائي اتحاد جدة، والموافقة على رحيل مد الله العليان في صفقة تبادلية مع الأهلي السعودي.

-الجزيرة الإماراتي

تمكن فريق الجزيرة الإماراتي من التعاقد مع المهاجم أحمد العطاس، قادمًا من الشارقة، واستعارة محمد جمال من العين.

-مونتيري المكسيكي

تمكن الفريق المكسيكي الذي سيلتقي مع الأهلي في ضربة البداية والذي يقوده المكسيكي خافير أجيري مدرب منتخب مصر السابق من التعاقد مع لاعبه السابق رودولفو بيزارو، على سبيل الإعارة من فريق ميامي الأمريكي.

-تشيلسي الانجليزي

تمكن الفريق الإنجليزي تحت قيادة توماس توخيل من التعاقد مع لاعبان شباب وهم ترافيس أكومياه قادما من واتفورد، وديلان ويليامز قادما من ديربي كاونتي.

-بالميراس البرازيلي

دعم الفريق البرازيلي بالحصول على صفقتين بالحصول على خدمات الكولومبي إدوارد أتويستا قادما من الدوري الأمريكي، والمدافع البرازيلي موريلو سيركويرا، لاعب لوكوموتيف موسكو.