3 صدمات تضرب الأهلي عقب قرعة كأس العالم للأندية

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 07:47 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرعة مباريات كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير القادم في الإمارات، ووفقًا لما جاء في القرعة التي أقيمت اليوم، الإثنين، فإن النادي الأهلي سيلتقي مع مونتيري المكسيكي في الدور الثاني من البطولة.

ومن المقرر أن يلعب الجزيرة الإماراتي -مستضيف البطولة- مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الدور الأول من المسابقة، كما سيلتقي الهلال السعودي مع الفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند سيتي في الدور الثاني، وسينتظر تشيلسي الإنجليزي في الدور قبل النهائي لملاقاة فريق الفائز من بين الهلال والجزيرة وأوكلاند، بينما يلعب بالميراس البرازيلي في الدور نفسه مع الفائز من الأهلي ومونتيري.

وعقب القرعة تلقى يبقى هناك أكثر من أزمة تنتظر النادي الأهلي وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-الأفضلية للفريق المكسيكي

تقابل النادي الأهلي أمام فريق مونتيري المكسيكي في مونديال الأندية نسخة 2012 التي اقيمت في اليابان، في مباراة تحديد المركز الثالث وفاز بطل المكسيك بهدفين نظيفين، لعب النادي الأهلي في 2013 مع الفريق المكسيكي وحقق الفوز على القلعة الحمراء بخمسة أهداف لهدف في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

-العناصر الدولية مهددة

يبقى هناك أزمة كبرى تقابل النادي الأهلي في البطولة وهي احتمالية غياب عدد كبير من العناصر الدولية مثل محمد الشناوي وحمدي فتحي وعلي معلول وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة.

وتعتبر هذه الأسماء هي القوة الضاربة في صفوف النادي الأهلي، ومن المؤكد أن يتأثر الفريق الأحمر حال غياب هذه العناصر وذلك سيكون في قمة الصعوبة حال غياب هذه العناصر عن البطولة.

-وجود أجيري

يعتبر تواجد المدرب المكسيكي خافيير أجيري بمثابة نقطة قوة للفريق المنافس، خاصة انه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن النادي الأهلي وجماهيره وطموحاته وعناصره.

وسيكون النادي الأهلي فريق معلوم عن قرب للمدير الفني السابق لمنتخب مصر، وقد لا يمتلك المارد الأحمر عنصر المفاجأة في اللقاء.