أرقام مرعبة للنادي الأهلي قبل مواجهة السوبر الإفريقي

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 10:31 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقاء ناري ضد نظيره نادي الرجاء المغربي اليوم على ملعب استاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة لحساب بطولة كأس السوبر الإفريقي.

ويمتلك الأهلي سجل حافل ببطولة السوبر الإفريقي والتي انطلقت أول نسخة لها عام 1993، حيث خاض المارد الأحمر 9 نهائيات من قبل بالبطولة فاز في 7 وخسر 2.

وكان اول نهائي يخوض الفريق امام نادي الزمالك بالنسخة الثانية من البطولة عام 1994، والتي فاز فيها الفريق الأبيض بنتيجة 1-0 بصاروخية أيمن منصور.

وحقق الأهلي أول لقب سوبر إفريقي على حساب نظيره كايزرتشيفز الجنوب إفريقي بالفوز 4-1، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين بنسخة عام 2002.

وحقق الأهلي اللقب عامي 2006، 2007، على حساب فريقي الجيش الملكي والنجم الساحلي التونسي على الترتيب بركلات الجزاء الترجيحية.

ليعود الفريق بنسخة عام 2009 ويحقق الفوز على نظيره الصفاقسي التونسي بنتيجة 2-1، ليحقق اللقب الرابع.

وأحرز الأهلي اللقب الخامس على حساب نظيره ليوباردز الكونغولي بنتيجة 2-1 عام 2013، ليعود ويحقق اللقب بنسخة عام 2014، بالفوز على الصفاقسي التونسي بنتيجة 3-2، ويخسر النهائي في النسخة التي تليها لحساب نادي وفاق سطيف الجزائري.

وكانت آخر نسخة حققها الفريق نسخة عام 2021، بالفوز على نظيره نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-0.

يقام اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة.

ينقل اللقاء تلفزيونياً عبر قناة "beIN Sports HD 1"، وأسندت شبكة القنوات القطرية مهمة التعليق على اللقاء للمعلق التونسي رؤوف خليف.

جدير بالذكر أن الأهلي قد فاز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0، بينما فاز نادي الرجاء المغربي ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية على حساب نادي شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.