قرار نهائي .. الكاف يحسم مصير تأجيل كأس الأمم الإفريقية

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 06:32 م
كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية
كشف فيرون أومبا السكرتير العام للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تأجيل كأس الأمم الأفريقية المقرر إنطلاقها الشهر المقبل في دولة الكاميرون مؤكداً ان قدومه لبلاد المستضيفة للبطولة ليس لمناقشة تأجيل وانما متابعة اخر الاستعدادت لبدء المسابقة المرتقبة مشدداً ان التأجيل ليس فى خطط كاف

وقال فيرون أومبا في تصريحات صحفية اليوم الخميس "أرسلني رئيس كاف إلى هنا ليس لتأجيل بطولة أمم أفريقيا وليست لدينا خطط لتأجيلها".

وواصل "أنا هنا لمواصلة المناقشات مع حكومة الكاميرون للوقوف على مدى جاهزيتها، وأريد أن أشكرهم على مجهوداتهم".

وأكمل سكرتير كاف "تم اعتماد البروتوكول الطبي الذي قمنا بإعداده من قبل، كاف سيقوم بالإشراف على معامل مستقلة للفحص على فيروس كورونا وسنوفر طائرة طبية لرعاية اللاعبين في الحالات الحرجة".

وأجاب عن موقف الجماهير قائلاً "الحضور سيكون متاحا للجميع ولكن بشرط الحصول على اللقاح، إذا لم تحصل عليه فمشاهدة المباريات ستكون من أمام التلفاز، احضر إلى الملعب وأنت حاصل على اللقاح".

فيما قال وزير الصحة الكاميروني مانادوة ملاتشي "بطولة أمم أفريقيا فى موعدها وجاهزون لذلك وكاف أقر بجاهزيتنا".

وقال وزير الصحة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منحنى الإصابات بفيروس كورونا قد انخفض بشكل حاد في الكاميرون".

وواصل "وبالتالي، فإن إقامة كأس أمم أفريقيا بدون تخوف من هذا الفيروس مضمونة، دعونا نحصل على اللقاح ونختبر أنفسنا مجانًا حتى ينتهي الأمر في كل مكان".