8 لقطات لا تفوتك في تاريخ مواجهات مصر والأردن

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 04:05 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأردني في ربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة في قطر، وتصدر المنتخب المصري المجموعة الرابعة بعد التعادل مع الجزائر بهدف لكل فريق، واقتنص الفراعنة الصدارة بسبب اللعب النظيف.

واحتل المنتخب الأردني المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع الأردن يوم 11 ديسمبر.

وتقام مواجهة مصر والأردن في تمام الساعة الخامسة مساء، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 وقناة الكأس.

نستعرض تاريخ مواجهات مصر أمام الأردن:

-التقى الفراعنة والنشامى في ست مباريات سابقة، وحقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرة والخسارة في لقاء وحيد.

-وسجل لاعبو منتخب مصر 14 هدفا في شباك منتخب الأردن، بينما استقبلت شباك الفراعنة أربعة أهداف.

-كانت المباراة الأولى بين مصر والأردن يوم 2 أكتوبر 1974 في سوريا ببطولة كأس القنيطرة الودية، وانتهت المباراة بفوز كاسح لمنتخب مصر الرديف بخماسية نظيفة.

-المباراة الثانية كانت ودية وأقيمت يوم 23 ديسمبر 1983، وانتهت بفوز منتخب مصر على الأردن بنتيجة 3-1، وسجل أهداف الفراعنة كل من حمدي نوح، إبراهيم يوسف وزكريا ناصف.

-المباراة الثالثة كانت ودية أيضا وأقيمت بعدها بيومين في 25 ديسمبر 1983، وحقق منتخب مصر الفوز بنفس النتيجة (3-1)، بأقدام كل من علاء نبيل، طاهر أبوزيد ومحمود الخطيب.

-أول لقاء رسمي بين الفريقين أقيم يوم 21 يوليو 1988 بمباراة تحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس العرب في نسختها الخامسة، وتفوقت مصر على الأردن بثنائية نظيفة حملت توقيع علاء ميهوب وحسام حسن.

-وفي النسخة السادسة من بطولة كأس العرب، تجدد اللقاء بين مصر والأردن خلال مرحلة دور المجموعات، وانتهى بالتعادل (1-1) وسجل أيمن منصور هدف الفراعنة، وحصد المنتخب اللقب في النهاية.

-المواجهة السادسة والأخيرة أقيمت يوم 27 يناير 2016، وكانت ودية على ملعب أسوان في مصر، وحقق المنتخب الأردني فوزه الوحيد على الفراعنة بهدف نظيف بفضل هدف سجله أحمد سمير.