المركز الأكثر استفادة في منتخب مصر من كأس العرب.. كيروش يفاجئ 6 نجوم

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 04:02 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا صوت يعلو في الكرة المصرية بالوقت الحالي فوق صوت مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العرب في الدوحة في الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

يستهل منتخب مصر مشواره فى بطولة كأس العرب يوم 1 بالشهر القادم بمواجهة لبنان، وتتكون بطولة كأس العرب من 4 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين ، وفيما تضم المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا.

في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع لبنان فى أول مواجهات الفراعنة فى البطولة، الأربعاء 1 ديسمبر عند الثالثة عصرا بتوقيت مصر ولبنان باستاد الثمامة، وتقام ثانى مواجهات الفراعنة مع منتخب السودان السبت 4 ديسمبر السادسة مساء على أرض ملعب استاد راس أبو عبود.

ويختتم منتخب الفراعنة مبارياته بمواجهة منتخب الجزائر الثلاثاء 7 ديسمبر التاسعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب استاد الجنوب.

ويبقى خط دفاع الفراعنة هو المستفيد الأكبر من البطولة لعدة أسباب على النحو التالي:

-ثنائية حجازي والونش

من المؤكد أن يستغل البرتغالي بطولة كأس العرب وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من الانسجام والتفاهم بين أحمد حجازي مدافع المنتخب وفريق اتحاد جدة السعودي مع محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك.

-تواجد محمد الشناوي

من المؤكد أن يعتمد البرتغالي كارلوس كيروش على خدمات الحارس محمد الشناوي في كأس العرب والاستفادة من خبرته الكبيرة في تعزيز فرص الفراعنة في المنافسة على اللقب.

-تواجد أكرم وفتوح

تضم قائمة منتخب مصر الثنائي اكرم توفيق الذي يعتمد عليه كيروش في التشكيل الأساسي بالجبهة اليمنى، بالإضافة إلى أحمد أبو الفتوح الذي يعتمد عليه المدير الفني في الجبهة اليسرى.

-دور حمدي فتحي

تطور حمدي فتحي بشكل كبير من الناحية الفنية وأصبح في بعض الأحيان يلعب أمام قلبي الدفاع بالنادي الأهلي، وهو ما قد يدفع كيروش لاستغلاله بهذه الطريقة مع المنتخب الوطني.
لقد أرسلت