شراسة وتطور غير مسبوق.. لاعب الأهلي يخالف توقعات كيروش وموسمياني

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 10:16 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
خطف منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة من نظيره الجزائري ببطولة كأس العرب، بعدما فاز الفراعنة في معركة "اللعب النظيف"، حيث تعادل المنتخبان في المباراة بنتيجة 1-1.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر متصدر المجموعة الرابعة مع منتخب الأردن وصيف المجموعة الثالثة، في ربع نهائي كأس العرب، وحجزت 8 منتخبات مقعدها في دور ربع النهائي ببطولة كأس العرب، وهي: قطر، عمان، تونس، الإمارات، المغرب، الأردن، مصر والجزائر.

واحتل منتخب مصر المركز الأول في جدول ترتيب مجموعته، بعد تعادله أمام منتخب الجزائر في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ولكن الفراعنة حسموا الصدارة بفضل قانون اللعب النظيف، وسيلتقي منتخب مصر متصدر المجموعة الرابعة مع منتخب الأردن وصيف المجموعة الثالثة، في ربع نهائي كأس العرب.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب خلال يومي الجمعة والسبت 10 و11 ديسمبر.

ويبقى هناك أمر ملاحظ بشكل قوي مع الأهلي ومنتخب مصر في الفترة الماضية، وهو التطور الكبير في طريقة لعب وأداء عمرو السولية مع القلعة الحمراء والفراعنة:

-تطور قوي مع الأهلي

خلال آخر موسمين هناك تطور كبير ونضج في أسلوب وطريقة لعب عمرو السولية من حيث التمريرات الدقيقة وصناعة الفرص بالإضافة إلى القيام بالتكملة الهجومية بشكل رائع.

-يظهر في المواجهات الكبيرة

عمرو السولية يظهر في المناسبات الكبيرة ويقوم ببصمات مؤثرة، حيث نتذكر هدفه في الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018، وهدفه في مرمى الزمالك خلال نهائي القرن، وهدفه في مرمى كايزر تشيفز في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

-لم يتخوف من شارة القيادة مع الفراعنة

لأول تشعر الجماهير المصرية بوجود قائد في المنتخب يتحدث مع الجميع ويحفز جميع العناصر للقتال وتحقيق التعادل وانعكس ذلك على شخصية جميع اللاعبين في أرض الملعب خلال التحدي الصعب أمام الجزائر.

-عنصر ثابت في حسابات كيروش موسيماني

هناك ثقة كبير من جانب موسيماني في امكانيات عمرو السولية، حيث يفضل دائما تواجده رغم المنافسة الشرسة في بعض الأحيان مع حمدي فتحي وأليو ديانج، وفي منتخب مصر يعتمد كارلوس كيروش على خدمات عمرو السولية بشكل مستمر.