دقة ساعة العمل.. كيروش يخطط لـ3 ضربات استباقية هامة

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 04:37 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يلتقى منتخب مصر مع نظيره الجزائرى فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة فى قطر، في لقاء لا يخلو من المتعة والإثارة، خاصة أنه سيحدد صدارة المجموعة بعد امتلاك الفريقين لنفس الرصيد من النقاط.

وتقام غداً الثلاثاء 7 نوفمبر 2021 باستاد الجنوب، فى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الجزائر العاصمة، فى الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي بعد الجولة الثانية، فقد فاز كلاهما على لبنان والسودان في الجولتين الأولى والثانية، ويحتل منتخب الجزائر ومصر صدارة المجموعة حتى الآن برصيد 6 نقاط لكل منهما.

حقق المنتخب الوطني انتصارين في مشواره بدور المجموعات، حيث فاز أولاً على منتخب لبنان بهدف نظيف، ثم تغلب على السودان بخماسية نظيفة، أما منتخب الجزائر ففاز في اللقاء الأول على السودان برباعية نظيفة، ثم فاز على لبنان بثنائية نظيفة.

ويأمل منتخب مصر لتحقيق الفوز على الجزائر وذلك من أجل ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد:

-دفعة معنوية هائلة قبل كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون

يحتاج منتخب مصر بشدة لتحقيق الفوز على منتخب الجزائر وذلك من أجل الحصول على دفعة معنوية هائلة قبل كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، حيث ستحصل عناصر الجيل الحالي على ثقة كبيرة في امكانياتهم وقدرتهم الفنية خلال خوض كأس الأمم المقبلة، وذلك حال تخطي العملاق الأخضر.

-دفعة هائلة لمنتخب مصر قبل المواجهة الفاصلة على الوصول للمونديال

يسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على المنتخب الجزائري، وذلك من أجل توجيه رسالة قوية إلى المنتخبات الـ5 التي تنتظر الفراعنة في اللقاء الفاصل سواء "تونس –نيجيريا –المغرب –الجزائر –السنغال"، حيث ستكون مواجهة مصر ليست سهلة ومن الصعب توقع نتيجتها.

-المنتخب يحصل على ثقة الشارع لأول مرة من سنوات طويلة

حتى هذه اللحظة ليس هناك ثقة بالقدر الكافي من جانب الجماهير المصرية في قدرات منتخب مصر، على الرغم من التعديلات القوية التي يقوم بها البرتغالي كارلوس كيروش، وتحتاج الجماهير لتخطي فريق بحجم الجزائر وذلك للاقتناع بالمدير الفني ومحاولاته لضخ عناصر جديدة وبناء صف جديد لمنتخب مصر.