بشرة خير "لمنتخب كيروش" قبل انطلاق مواجهة مصر والسودان

السبت 04/ديسمبر/2021 - 09:00 ص
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يلعب منتخب مصر لقاءً مهماً أمام المنتخب السوداني غدا السبت فى الجولة الثانية لبطولة كأس العرب المقامة فى قطر من 30 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري.

تنطلق مباراة منتخب مصر ضد السودان السبت 4-12-2021 فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على منتخب السودان، لضمان الصعود إلى الدور التالي فى بطولة كأس العرب.

وفاز المنتخب الوطني، في مستهل مشوار الفراعنة، في بطولة كأس العرب، على منتخب لبنان، بنتيجة هدف دون رد سجله محمد مجدي "أفشة" من ركلة جزاء، بالدقيقة 71 من عمر اللقاء، فيما حصل عمرو السولية، لاعب وسط الفراعنة على لقب رجل المباراة.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني، في المجموعة الرابعة، ببطولة كأس العرب، برصيد ثلاث نقاط، وبنفس الرصيد يحتل منتخب الجزائر المركز الأول، ولكنه متفوق على الفراعنة بعامل الأهداف بعد فوزه برباعية نظيفة على السودان، الذي يأتي ثالثا برصيد صفر من النقاط، وبالنقاط نفسها يأتي منتخب السودان رابعاً.

ويرتدى المنتخب الوطني "القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء"، فى لقائه غدا أمام السودان ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس العرب، بينما يرتدى المنتخب السوداني طاقمًا أحمر.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة السودان ومصر الذى عقد صباح اليوم فى استاد 974 الذي يستضيف المباراة وحضره عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري ود. محمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.

نقدم نظرة شاملة عن تاريخ مواجهات مصر أمام السودان:

-يملك المنتخب المصري أفضلية تاريخية في مواجهاته السابقة أمام نظيره السوداني على الصعيد الرسمي.

-كانت اخر مواجهة جمعت بين منتخب مصر ونظيره السوداني كانت في كأس العرب 2012 ، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، ولعب المنتخب المصري بالمنتخب الأولمبي.

-ولعبت مصر والسودان 23 مباراة رسمية وحقق الفراعنة الفوز في 14 مباراة وفاز صقور الجديان مرتين وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات.

-التقى المنتخبان في بطولة أمم افريقيا 5 مرات، وفي تصفيات أمم افريقيا 4 مرات، بجانب 8 مرات في تصفيات الألعاب الأولمبية، ومباراة وحيدة في دورة الألعاب الافريقية ومباراة في دورة الألعاب العربية ، وأخرى في كأس العرب بالاضافة لمباراتين في تصفيات كأس العالم.

-كما لعب المنتخبين 5 مباريات ودية حققت مصر الفوز في 4 لقاءات وفازت السودان في مباراة وهي اخر ودية وأقيمت 2008 وفازت برباعية نظيفة .