كارتيرون في مأزق.. 3 ضربات موجعة ضد الزمالك

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 10:02 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعثر فريق الزمالك بتعادل مثير مع البنك الأهلي بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة الخامسة في بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة.
الزمالك فقد النقطة الخامسة هذا الموسم في أول 5 جولات، ليصبح الفارق بينه وبين الأهلي المتصدر 5 نقاط، و3 نقاط مع بيراميدز الثاني، بينما رفع البنك الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز التاسع.

وتقدم البنك الأهلي في الدقيقة 16 بعد عرضية رائعة من أسامة إبراهيم حولها محمد هلال برأسية متقنة إلى الشباك ليكتفي محمد عواد بالمشاهدة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك في الدقيقة 68 بعد عرضية من المثلوثي لمست يد مدافع البنك الأهلي، ليتصدى اللاعب "زيزو" للتنفيذ ويسجل هدف التعادل للأبيض.
وكشفت مواجهة البنك الأهلي عن افتقاد الزمالك العديد من الأمور الهامة:
-الدكة القوية
يفتقد نادي الزمالك لوجود الدكة القوية في صفوفه، التي تستطيع أن تصنع الفارق خلال سير المباريات وتحديدا في الشق الأمامي، وقد تتسبب هذه العقبة في عدم امتلاك نادي الزمالك روح المنافسة على لقب الدوري حتى النفس الآخير.

-المدرب العام المميز

يفتقد الفرنسي باتريس كارتيرون، لوجود المدرب العام المميز الذي يستطيع أن يتعاون معه بشكل جيد خلال إدارة المباريات ويساعده في تكوين وجهة نظر فنية بشأن التبديلات أو تعديل طريقة اللعب، ويفتقد الفرنسي هذه الميزة منذ رحيل أسامة نبيل عن طاقمه.

-نقص شديد في بعض الخطوط

يعاني نادي الزمالك من نقص واضح في بعض الخطوط، حيث لا يمتلك في مركز المساك سوى 3 عناصر، ونفس الأمر في خط الوسط حيث لا يوجد بديل سوبر ومميز على نفس مستوى طارق حامد أو إمام عاشور ومن المؤكد أن يتأثر الزمالك من هذه الثغرة في الفترة القادمة.