الأهلي في يناير..بداية بـ«السوبر» ونهاية بـ«ميركاتو نار» و «تصدر الدوري»

الأربعاء 31/يناير/2018 - 11:25 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدأ كانت بداية عام 2018 بمثابة  برسالة لجماهير النادي الأهلي، بأنها ستكون سنة سعيدة على الفريق الأحمر، بعدما حقق العديد من المكاسب والإنجازات خلال شهر يناير الذي ينتهي اليوم، الأربعاء، منذ بدايته وحتى نهايته.

"يناير الأحمر" هكذا استحق أولى شهور العام الجديد اللقب عن جدارة، بعدما حقق خلال ضرب خلاله الكرة بالقلعة الحمراء أربعة عصافير بحجر.

ونرصد لكم في التقرير التالي أبرز النقاط الإيجابية التي شهدتها القلعة الحمراء:

8 يناير

- الفوز بالقمة: كانت البداية مع مباراة الديربي التي جمعت الفريق بغريمه التقليدي الزمالك، ليحقق فوزاً كبيراً بثلاثية مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد أزارو، ليكرث الأهلي العقدة بعدم الخسارة أمام الفريق الأبيض بالدوري على مدار 10 أعوام.

12 يناير:

- حصد السوبر: لم يمر سوى أربعة أيام حتى حقق الفريق بطولة السوبر على حساب المصري البورسعيدي في المباراة التي جمعتهما باستاد هزاع بن زايد بدولة الامارات، فبينما تتجه المؤشرات نحو ركلات الترجيع، حسم المارد الأحمر المباراة بهدفٍ نظيف في الوقت الإضافي من المباراة، ليحصد أول ألقاب العام الجديد.

1 - 31 يناير

ميركاتو شتوي ناجح: استفاد الأهلي من فترة الانتقالات الشتوية الحالية أكبر استفادة، سواء على مستوى الإعارات أو الشراء، حيث تمكن من كسب العديد من المكاسب المالية من إعارة 6 لاعبين لأندية سعودية وهم أحمد الشيخ وعماد متعب ومؤمن زكريا وصالح جمعة وحسين السيد وعمرو بركات، فيما ضم كلٍ من علي لطفي وصلاح محسن ومحمد الشريف ومحمود الجزار ومحمد فخري.

30 يناير

الانفراد بالصدارة: أبى شهر يناير أن يرحل دون أن يهدي المارد الأحمر آخر هداياه، من الابتعاد بالصدارة ببطولة الدوري، بعد الفوز على أقرب منافسيه الإسماعيلي بهدفٍ في الثوانِ الأخيرة، ليتصدر المسابقة بفارق 9 نقاط عن الدراويش، ويقترب من تحقيق لقبه المفضل.