كارتيرون يقلق الأهلي قبل القمة ويطلق 3 قذائف قوية

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:49 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية والأفريقية للقاء المهم والمترقب في قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021- 2022 .

يلتقي الزمالك صاحب العلامة الكاملة ببطولة الدوري هذا الموسم في اول جولتين بـ6 نقاط مع نظيره النادي الأهلي الذي حقق نفس الانتصارات في واحد من اهم واقوي مباريات الدوري على الإطلاق والتى تحظي بالشعبية الأولى والأكبر في مصر والوطن العربي باعتبارها الكلاسيكو الأقوى والأهم فنيا وجماهيريا .

تنطلق مباراة القطبين الزمالك والأهلي في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي بعد افتتاحه رسميا بعد الصيانة الدورية ليعود للخدمة من جديد باستضافة مباراة القمة.
وهناك اتفاق داخل الشارع الأهلاوي على أن مواجهة زمالك كارتيرون ليست سهلة وذلك في ظل تمتع الفرنسي ببعض المميزات الجيدة وذلك ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-من ناحية الأرقام

تفوق كارتيرون على الاهلي مرتين خلال تواجده مع الزمالك ووادي دجلة وتعادل مرتين منهم الفوز بركلات الترجيح في السوبر المصري بالامارات 2020 وخسر مرتين اخرها في الدوري الموسم الماضي مع الزمالك.
-من الفسيخ شربات
يجيد المدير الفني الفرنسي، تحقيق أفضل النتائج وذلك رغم الظروف التي يمر بها، وفعل ذلك خلال تجربته مع النادي الأهلي، حيث وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم ضعف قائمة الفريق، ونفس الأمر يفعله مع الزمالك حيث يتعامل بشكل رائع من الناحية النفسية والمعنوية، وذلك رغم الأزمات الطاحنة التي يمر بها الزمالك من الناحية المالية، وايضا بعد أزمة القيد.

-طريقة اللعب المعتادة

يعتمد باتريس كارتيرون على طريقة لعب تعتمد على التنظيم الدفاعي المحكم ثم القيام بالهجمات المرتدة ومحاولة استغلال أنصاف الفرص في صفوف المنافس، ويتمكن المدرب الفرنسي من قيادة الفريق الأبيض للظهور بشكل قوي في المناسبات الكبرى، وهو ما يجعل هناك حالة من القلق داخل القلعة الحمراء.