محمد شريف يكشف عن تدني كارتيرون التكتيكي في الزمالك

الأربعاء 12/مايو/2021 - 09:38 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

انتهى لقاء القمة 122 بين الأهلي والزمالك بتعادل الفريقين بهدف لمثله خلال المباراة التي جمعتهما مساء باستاد القاهرة في الجولة الـ21 لبطولة الدوري المصري.

وكان صلاح محسن قد تقدم للنادي الأهلي بهدف نظيف بعد مشاركته في الشوط الثاني، في الوقت الذي تمكن خلاله المحترف التونسي فرجاني ساسي من تسجيل هدف التعادل من تسديدة غير متوقعة قبل نهاية الشوط الثاني.
ويبقى هناك بعض الأمور الفنية التي تؤكد أن الفرنسي باتريس كارتيرون ضعيف في الأمور الفنية بشكل كبير وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-الفارق بين أوباما وشريف 

عندما كان يستلم يوسف أوباما الكرة كان يعود للخلف من أجل استلام الكرة ولا ينطلق نحو مرمى الحارس محمد الشناوي لمحاولة إيجاد ثغرة يتمكن من التسجيل خلالها.

يوسف أوباما كان ثغرة كبيرة والمتسبب في ذلك هو الفرنسي باتريس كارتيرون الذي افقد الزمالك رونقه هجوميا بعد أن قرر الدفع به خلال اللقاء في مركز لا يجيد به.

وعلى الناحية الآخرى، رغم أن محمد شريف يعتبر مركزه الأساسي هو الجناح، ولكنه يمتلك موهبة كبيرة حيث عندما يستلم الكرة ينطلق للأمام نحو المرمى ولا يعود إلى الخلف.

محمد شريف يمتلك موهبة تسجيل الأهداف والتسديد ولا يكتفي فقط بالقيام بدور المحطة في النادي الأهلي، وذلك يجعله لاعبا في غاية الأهمية، ورغم وصول الأهلي لمرمى الزمالك في عدد قليل من الفرص ولكن محمد شريف كان له دوراً كبيراً في الفرص التي وصل بها الأهلي إلى مرمى محمد عواد.

-انطلاقات الجناحين 

اكتفى باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، بمنح الجناحين أدوار للاختراق من طرف الملعب، ولم يمنحهما تعليمات للاختراق والتوغل من العمق، لمحاولة ايجاد ثغرة بين قلبي خط دفاع القلعة الحمراء.

كارتيرون رغم تعهده بالفوز على الأهلي بعد لقاء القمة في الدور الأول ولكن لا يزال حتى هذه اللحظة لديه أخطاء كثيرة على المستوى الخططي الهجومي، وذلك يتسبب في تعطيل الزمالك كثيراً في المواجهات الكبيرة.