الضحية الأولى.. المدرب الأقرب للرحيل من مسابقة الدوري المصري

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:59 م
كتب: شادي يوسف
طلعت يوسف
طلعت يوسف
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز.

قدم الأهلي عرضا هجوميّا ولا أجمل ولا أروع، ونجح في اختراق دفاعات الإسماعيلي وسط أمواج هجومية متلاحقة، أثمرت عن أربعة أهداف وأهدر مثلها، حيث حمل الهدف الأول توقيع علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 21، وأضاف بيرسي تاو في أول ظهور رسمي له مع الأهلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 23 و32 واختتم أحمد عبد القادر الرباعية في الدقيقة 87.

وضح على الأهلي في الشوط الثاني التأثر بالمجهود الكبير الذي بذله الجميع في الشوط الأول، فضلًا عن النقص العددي بعد طرد أليو ديانج للخشونة في الدقيقة 74، ليكتفي بتسجيل الهدف الرابع رغم الفرص الكثيرة التي لاحت للفريق وكانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، وبهذا الفوز يحصد الأهلي أول ثلاث نقاط في مشوار استعادة درع الدوري الذي توج بلقبه 42 مرة.

ويبقى هناك العديد من العوامل التي تقرب طلعت يوسف من الرحيل عن قيادة القلعة الصفراء وذلك على النحو التالي:

-رحيل اللجنة الفنية

رحلت اللجنة الفنية برئاسة علي أبو جريشة عن فريق الإسماعيلي، ولا يخفى على أحد أن هذه اللجنة كانت كلمة السر في إقناع المدير الفني بخطوة الموافقة على تولي المهمة الفنية للفريق.

-صفقات قليلة وقماشة ضعيفة

في الغرف المغلقة أبدى طلعت يوسف غضبه الشديد من إدارة فريق الإسماعيلي، وذلك بسبب عدم تدعيم الفريق بصفقات قوية في انتقالات الصيف، كما طلب المزيد من الأسماء لضمها لصفوف الفريق ولكن الإدارة رفضت لوجود صعوبات مالية كبيرة.

-فريق جماهيري

يعتبر الإسماعيلي فريق جماهيري، ولذلك لن يتحمل طلعت يوسف الضغط والانتقادات والهجوم الذي قد يتعرض له في بداية الموسم وذلك بالتزامن مع عدم رغبته في وقت سابق بقيادة النادي وهو ما يشير إلى امكانية رحيله قريبا عن قيادة القلعة الصفراء.