طرف خارجي قد يؤثر على الأهلي في صراعه على لقب الدوري

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:21 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقتنص الأهلي فوزا ساحقا على حساب سيراميكا كليوباترا بنتيجة 4-0 في ملعبه بمدينة السلام، باللقاء المؤجل من الجولة 23 للدوري المصري، وتقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة 5 عن طريق ياسر إبراهيم، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 53، وأحرز طارق سامي مدافع سيراميكا هدفا في مرماه بالدقيقة 72، قبل أن يسجل محمد مجدي أفشة في الدقيقة 78 الهدف الرابع.

ولعب سيراميكا منقوصا بعد طرد حارس مرماه عامر عامر في الدقيقة 19، بينما ألغى حكم الفيديو هدفين للأهلي سجلهما محمد شريف ورامي ربيعة، ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 64 نقطة مستردا صدارة ترتيب الدوري، بأفضلية المواجهات المباشرة على منافسه التقليدي الزمالك الذي يملك نفس الرصيد.

وتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا بقيادة مدربه هيثم شعبان عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر، بعد مباراة سهلة للفريق الأحمر الذي فرض سيطرته منذ الدقائق الأولى وحتى النهاية.

ويبقى هناك عقبة تهدد النادي الأهلي في موقعة الإسماعيلي وذلك على النحو التالي:

دائما ما تحمل مواجهات النادي الأهلي، أمام فريق الإسماعيلي شعار المتعة والندية والإثارة، ولذلك مواجهات الفريقين تشهد قوة كبيرة خلال الـ90 دقيقة، ويعتبر الإسماعيلي فريق لا يمكن الاستهانة به رغم تراجع نتائج الفريق في المواجهات المباشرة أمام الأهلي في السنوات الآخيرة، أو خلال الموسم الحالي.

يحترم النادي الأهلي بشدة المدرب المخضرم إيهاب جلال ويدرك المارد الأحمر انه يمتلك فكر فني كبير بدليل حالة التطور التي عليها فريق الإسماعيلي منذ أن تولى القيادة الفنية للقلعة الصفراء، ولذلك وجود جلال يزيد من سخونة اللقاء.

يتواجد الإسماعيلي في المركز الـ11 وهو ترتيب لا يليق به، وقد يستغل دوافع عناصره من أجل المنافسة على تحقيق 3 نقاط قوية في لقاء كبير بحجم الأهلي على أمل الحصول على دفعة معنوية كبيرة، لتخطي الفترة الصعبة الحالية.

يمتلك الإسماعيلي أنياب هجومية قوية تستطيع أن تصنع الفارق في لقاء الأهلي وهنا الحديث عن فخر الدين بن يوسف وباهر المحمدي وأحمد مدبولي وأحمد صادق.

فهل تحدث مفاجأة من جانب الإسماعيلي في اللقاء، ويحدث تعثر للنادي الأهلي يستغله الزمالك خلال مشواره في المنافسة على اللقب؟.