تعرف على تاريخ الأهلي من السداسيات في البطولة الأفريقية

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 03:54 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تمكن النادي الأهلي من اقتناص بطاقة التأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز الساحق على حساب ضيفه الحرس الوطني بطل النيجر، بنتيجة (6-1)، على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة، في إياب دور الـ32.

وتأهل الأهلي حامل اللقب بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى مرحلة المجموعات، بعدما تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بنتيجة (1-1).

تقدم الأهلي مبكرا في الدقيقة 9 عن طريق محمد شريف، ثم أضاف محمد مجدي "أفشة" الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 19.

ولكن بطل النيجر سجل هدفا في الدقيقة 35 عن طريق إيسوفو هانيسا، ولكن أفشة سجل الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 58.

وسجل حسين الشحات في الدقيقة 64 ثم أحرز كهربا الهدف الخامس في الدقيقة 69 وسجل حمدي فتحي الهدف السادس في الدقيقة 90.

نستعرض أبرز سداسيات النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا:

-تعتبر هذه هي المرة الرابعة للنادي الأهلي في بطولات أفريقيا التي يحقق خلالها الفوز بسداسية.

وكانت المرة الاولى التي فاز بها الاهلي بسداسية على حساب ليوباردز الكيني في ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال افريقيا 1987 في المباراة التي اقيمت بالقاهرة واحرز الاهداف محمود الخطيب 3 اهداف وعلاء ميهوب وبدر رجب وايمن شوقي وانتهت المباراة بسداسية بيضاء.

-المرة الثانية كانت على حساب فيلا الأوغندي في اياب دور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا 2005 وانتهت المباراة بسداسية نظيفة واحرز الاهداف محمد ابوتريكة هدفين ومحمد بركات هدفين وعماد النحاس وعماد متعب.

-المرة الثالثة فحققها الاهلي على حساب النجم الساحلي التونسي في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2017 والتي انتهت بفوز الأهلي 6- 2 واحرز للاحمر وليد ازارو 3 اهداف وعلي معلول ورامي ربيعة وحمدي النقاز في مرماه.
لقد أرسلت