زمالك كارتيرون يشعل الأزمات داخل الأهلي مبكرا

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 10:56 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
وضع نادي الزمالك قدما في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز على فريق توسكر الكيني بهدف نظيف عن طريق المحترف المغربي أشرف بن شرقي.
وستقام مباراة العودة في ملعب الجيش ببرج العرب يوم 22 أكتوبر الجاري، ويحتاج الزمالك للفوز أو التعادل بأي نتيجة للمرور إلى الدور المقبل.
وتسبب نادي الزمالك في 3 ضربات موجعة داخل الأهلي وذلك على النحو التالي:
-الفوز خارج الديار
حقق نادي الزمالك الفوز خارج الديار أمام فريق توسكر الكيني في مباراة فرض الفارس الأبيض خلالها السيطرة الكاملة على أحداثها ومجريتها، وكان هو الطرف الأفضل.
وعلى الناحية الآخرى تعادل النادي الأهلي، وفرط في فرصة تحقيق الفوز والاقتراب من وضع قدما في دور المجموعات الأفريقي، وجعل مواجهة الإياب غير مطمئنة.

-غياب الاستقرار وتحقيق الانتصار

حقق نادي الزمالك الفوز خارج الديار وذلك رغم افتقد الفريق الأبيض للاستقرار الإداري في صفوفه، ولكن رد الزمالك على كل ذلك في الملعب وحقق الفوز في الانطلاقة الأفريقية.

وعلى الناحية الآخرى، فشل النادي الأهلي الذي يعيش حالة رائعة من الاستقرار الإداري في تحقيق الفوز في ضربة البداية الأفريقية.

-مستحقات ومستحقات

حصل نجوم النادي الأهلي على جميع المستحقات المالية عن الفترة الماضية، وعلى الناحية الآخرى هناك أزمات مالية طاحنة يعيشها الفريق الأول لنادي الزمالك.

-موسيماني وكارتيرون

جاء تعادل النادي الأهلي مع الحرس الوطني بطل النيجر ليثير الشكوك حول أداء وأسلوب موسيماني الفني مع القلعة الحمراء.

وعلى الناحية الآخرى، تمكن المدرب الفرنسي من تحدي الظروف الصعبة التي يعيشها الزمالك، وخلق حالة من الروح الجيدة مع اللاعبين وتخطى المواجهة الأفريقية الأولى.