3 مؤشرات إيجابية من استبعاد أفشة وشريف من منتخب مصر

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 07:22 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة مباراة مصر وليبيا ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في التاسعة مساء يوم 8 أكتوبر المقبل، كما قرر إقامة مباراة الفريقين ضمن الجولة الرابعة في بني غازي في التاسعة مساءً (الثامنة في ليبيا ) يوم 11 أكتوبر.

وجاء قرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، باستبعاد الثنائي محمد مجدي أفشة ومحمد شريف في هذا التوقيت ليتسبب في حالة من الجدل بين الجماهير المصرية.

ويعتبر محمد شريف من أهم رؤوس الحربة في الدوري المصري بالوقت الحالي، كما يعتبر محمد مجدي أفشة أفضل صانع ألعاب في الكرة المصرية.

وقد يكون هناك جانب ايجابي وحيد من عملية استبعاد الثنائي:

-الفرصة الآخيرة لكوكا مع الفراعنة

جاء استبعاد وخروج محمد شريف من حسابات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، ليجبر ذلك أحمد حسن كوكا على ضرورة التمسك بالفرصة ومحاولة تقديم أوراق اعتماده خاصة انه يعتبر بدون أي بصمات خلال الفترة الماضية بقميص منتخب مصر.

-تحذير لمصطفى محمد

خروج محمد شريف من قائمة منتخب مصر، لأسباب فنية قد يجبر نجم جالطة سراي التركي على تقديم أفضل ما لديه وعدم تكرار واقعة الاعتراض والخروج عن النص والتركيز فقط داخل المستطيل الأخضر، خاصة بعد فلت من واقعة الإيقاف.

-استنفار غير مسبوق داخل المنتخب

من المؤكد أن يلقي استبعاد محمد مجدي أفشة ومحمد شريف من صفوف معسكر منتخب مصر بظلاله على المعسكر، حيث سيكون هناك استنفار من جانب جميع اللاعبين ومطالب ببذل أقصى ما لديهم من جهد خاصة أن المدير الفني لا ينظر إلى التاريخ أو الماضي ويتعامل وفقا لما يراه على أرض الواقع!.