الكاسب والخاسر في الصفقة التبادلية بين الزمالك وبيراميدز

السبت 18/سبتمبر/2021 - 11:07 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهد الساعات القليلة الماضية، حدوث التعاون الأول بين الزمالك وبيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد فترة من تعثر المفاوضات بشأن انتقال بعض العناصر في صفوف كل فريق.

وحدث تعاون بين الزمالك وبيراميدز، حيث حصل الفارس الأبيض على خدمات أحمد أيمن منصور بالإضافة إلى مقابل مالي في حين حصل فريق بيراميدز على خدمات محمد عبد الغني مدافع نادي الزمالك.

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه وهو من الفائز والخاسر في هذه الصفقة؟
-الزمالك

يعتبر محمد عبد الغني من العناصر التي طلب الفرنسي باتريس كارتيرون عدم رحيلها من القلعة البيضاء في أكثر من مناسبة سابقة حيث قرر الاعتماد على خدماته في الفترة الماضية في التشكيل الأساسي على حساب محمود علاء.

وقد يعاني الزمالك من غياب محمد عبد الغني في الموسم الجديد، خاصة أن العلاقة بين محمود علاء والفرنسي باتريس كارتيرون ليست جيدة بسبب تراجع مستوى اللاعب.

ورغم إجادة أحمد أيمن منصور اللعب في أكثر من مركز سواء في المساك أو الظهير الأيسر، ولكن يمتلك الزمالك طفرة في مركز الظهير بوجود محمد عبد الشافي وأحمد أبو الفتوح وعبد الله جمعة.

في الوقت الذي لا يضمن خلاله الزمالك انسجام وتألق الوافد الجديد محمود شبانة القادم للقلعة البيضاء من أسوان، كما لا يضمن الزمالك ظهور أحمد ايمن منصور بشكل جيد.

-بيراميدز

يعتبر محمد عبد الغني إضافة قوية لصفوف فريق بيراميدز بعد أن عانى الفريق السماوي في الفترة الماضية من أخطاء كثيرة على المستوى الدفاعي تسببت في تأثر نتائج الفريق وابعدته عن المنافسة على الدوري والبطولة الأفريقية.

ويعتبر وجود محمد عبد الغني في صفوف فريق بيراميدز بمثابة إضافة قوية للفريق السماوي الذي كان يحتاج إلى صفقة قوية في الخط الخلفي.

كما لا يحتاج بيراميدز إلى خدمات أحمد أيمن منصور في مركز الظهير الأيسر، خاصة أن الاعتماد بشكل أساسي على خدمات محمد حمدي.