من ينتصر.. تفاصيل المعركة السرية بين موسيماني والخطيب

السبت 04/سبتمبر/2021 - 08:10 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني ومحمود
بيتسو موسيماني ومحمود الخطيب
باستثناء خسارة لقب الدوري، تعتبر مسيرة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء، أكثر من رائعة خلال الفترة الماضية.
وتفوق النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني وتمكن من حصد عدد كبير من الألقاب على رأسها التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين وحصد السوبر الأفريقي بالإضافة إلى لقب كأس مصر، وبرونزية مونديال كأس العالم للأندية.

ورغم موافقة مجلس إدارة النادي الأهلي على الصفقات القوية التي طلب بيتسو موسيماني ضمها لصفوف الفريق، ولكن يبقى هناك أزمة قادمة ومحتملة بقوة بين لجنة التخطيط والمدير الفني.. سوف نكشف ملامحها:

-رؤية الإدارة الحمراء

على مدار الموسم الحالي، لم تتوقف انتقادات لجنة التخطيط في النادي الأهلي، للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بسبب عدم قدرته في إدارة المباريات المحلية بشكل جيد، وكان يرى جهاز الكرة أن موسيماني لديه بعض الأخطاء في التعامل مع مباريات الدوري من حيث التشكيل ومن حيث التبديلات أو عملية قراءة المنافسن.

-الأسماء المرشحة

رشحت لجنة التخطيط في النادي الأهلي على مدار الفترة الماضية والحالية العديد من الأسماء وذلك من أجل معاونة بيتسو موسمياني، وكان من ضمن الأسماء كلا من محمد يوسف وهاني رمزي وعلاء ميهوب وعادل مصطفى وحتى هذه اللحظة لم يمنح موسيماني الضوء الأخضر للتفاوض مع أي من هذه العناصر، رغم رؤية اللجنة ضرورة تواجد اسم مصري.

-رد فعل مفاجئ من المدير الفني

لا يزال يرغب بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء في خطوة تواجد مدرب عام من جنوب أفريقيا وذلك بعد رحيل كيفين جونسون عن طاقمه المعاون، كما هناك ايضا رغبة من جانبه في ضم محلل أداء من جنوب أفريقيا وذلك بعد رحيل يوشا.

ويبقى الخلاف هو أن مجلس الإدارة يرغب في تواجد أسماء مصرية، بينما لا يزال يرغب موسيماني في ضم عناصر من جنوب أفريقيا وهو ما يهدد ايضا الأهلي في الدوري ويكرر سيناريو الموسم الماضي بعد أن فرط الفريق في عدد كبير من النقاط.