"باطلة وصادمة"..خبير لوائح يفجر مفاجأة جديدة عن إيقاف شيكابالا

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 10:01 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

فجر خبير اللوائح محمد البيومي مفاجأة غير متوقعة عن إيقاف اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، والذي صدر القرار بحقه أمس يقضي بإيقافه لمدة 8 شهور وغرامة مالية نصف مليون جنيه، على خلفية أحداث التتويج ببطولة الدوري أمام النادي البنك الأهلي، ومشادته مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية.

وقال البيومي في تصريحات إذاعية صباح اليوم:"كنت أتوقع إيقاف محمود شيكابالا من 5 إلى 10 مباريات فقط، لكن العقوبة التي صدرت ظالمة وانتقامية من اللاعب، ومن المؤكد أن الزمالك سيتقدم باستئناف ضد القرار".

وأضاف:"كان من الضروري استدعاء كل الأطراف المعنية وإجراء التحقيق معهم للتأكد من الأحداث، واللجنة التي اتخذت قرارات العقوبات غير منوطة بذلك الأمر، ومن المفترض أن تتخذ لجنة الانضباط تلك القرارات والعقوبات".

أعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قراراتها عن أحداث مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز على النحو التالي:

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق.

-إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

-إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

-إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.