4 عوامل تدفع موسيماني للابتعاد عن المألوف أمام الترجي التونسي

الجمعة 18/يونيو/2021 - 10:30 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يلعب النادي الأهلي أمام الترجي التونسى يوم السبت المقبل على ملعب حمادى العقربى برادس فى ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، فى المباراة التي يسعى خلالها النسور الحمر فى تحقيق نتيجة إيجابية، على أمل حسم بطاقة الصعود من مباراة العودة بالقاهرة على ملعب "الأهلى والسلام" يوم 26 يونيو الجاري.

ويبقى هناك بعض العوامل التي قد تدفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتعديل طريقة اللعب من خلال الاعتماد على 3 عناصر في خط الوسط:

-قوة خط وسط الترجي

يتميز خط وسط الترجي بالقوة في ظل امتلاكه عناصر مميزة مثل فوسيني كوليبالي الذي يتحرك بشكل رائع ويجيد استخلاص الكرات العالية، وغيره من الأسماء المميزة مثل بن رمضان وهو ما قد يجبر المدير الفني على اللعب بـ3 أسماء في الوسط.


-تميمة حظ الأهلي في المباريات الخارجية

دائما ما يقرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في المواجهات الخارجية إجراء تعديلات على طريقة لعب الأهلي بدلا من الاعتماد على خطة 4/2/3/1، ويسعى بيتسو موسيماني من تعديل طريقة اللعب فرض أكبر قدر من السيطرة والاستحواذ على اللقاء.

-لغز هاني

سيفتقد النادي الأهلي خدمات محمد هاني في اللقاء، وذلك قد يتجه للدفع بـ3 عناصر في خط الوسط، وذلك حتى يفرض تغطية ورقابة على الجبهة اليسرى الخطيرة للترجي والتي تضم حمدو الهوني.

-الشق البدني

هناك تراجع محتمل في الشق البدني للاعبي الأهلي بعد الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة 6 أيام قبل موقعة الترجي التونسي وذلك قد يدفع المدير الفني للدفع بـ3 عناصر في خط الوسط من أجل تقريب الخطوط بين اللاعبين.