موسيماني يجهز 4 مفاجآت لافتراس نهضة بركان في السوبر الأفريقي

الجمعة 28/مايو/2021 - 04:25 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يستعد النادي الأهلي لخوض لمباراة نهضة بركان على كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها في السادسة مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب جاسم بن حمد وهو ملعب فريق السد.

من أجل استعادة اللقب الغائب عنه منذ 7 سنوات وإضافة القب السابع له في تاريخه، بينما يسعى نهضة بركان في تحقيق أول لقب سوبر في أول مشاركة له بالسوبر الإفريقي، وتعزيز تتويج الأندية المغربية بلقب السوبر، وكسر هيمنة الأندية المصرية على اللقب القاري.

أسباب كثيرة تجعل موقف الأهلي هو الأقرب لإضافة لقب قاري جديد لدولاب بطولاته وذلك على النحو التالي:
-موسيماني الخبرة

وجود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء يقرب الفريق من حصد اللقب القاري، خاصة انه يجيد إدارة المواجهات الكبيرة.

-فوارق كبيرة

يتمتع النادي الأهلي وقائمته الحالية بخبرة كبيرة بعد خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا وايضا بعد المشاركة في مونديال كأس العالم للأندية في قطر، في حين لم يحقق نهضة بركان هذه الانجازات ولا يمتلك عناصر دولية بحجم التي يمتلكها الأهلي.

-التركيز الأحمر

تسيطر حالة من التركيز الشديد على بعثة الفريق في ظل وجود محمود الخطيب رئيس النادي ودخول الفريق في معسكر مبكر قبل اللقاء، وذلك من أجل فرض أكبر حالة من التركيز قبل المواجهة الصعبة.

-تعطش أهلاوي

هناك تعطش داخل القلعة الحمراء لحصد اللقب القاري الغائب عن دولاب بطولات الفريق منذ الفوز على الصفاقسي التونسي عام 2014، في الوقت الذي ابتعد خلاله فريق نهضة بركان عن المنافسة في الدوري المغربي وودع الكونفيدرالية، بينما حصل فريق الأهلي على دفعة معنوية كبيرة بعد تجاوز عقبة صن داونز.