مفاجآت نارية فى تشكيل الأهلى أمام نهضة بركان بنهائى السوبر الإفريقي

الأربعاء 26/مايو/2021 - 07:57 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
يلتقي النادي الأهلي أمام نهضة بركان المغربي في نهائى كأس السوبر الإفريقي في المباراة المقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 مايو الجاري، على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن المنتظر أن تنقل المباراة في تمام الساعة التاسعة من مساء بتوقيت القاهرة، حيث يأمل المارد الأحمر في الظفر بلقب أفريقي أخر يضاف إلى دولاب بطولاته.
ويبقى هناك بعض التعديلات المنتظرة في طريقة لعب النادي الاهلي خلال المواجهة:

-التراجع عن الطريقة الدفاعية

من المؤكد أن يتراجع النادي الأهلي، عن الطريقة الدفاعية الباحتة التي ظهر بها الفريق في لقاء الإياب أمام صن داونز الجنوب أفريقي، حيث حقق المارد الأحمر التعادل 1/1 وتأهل بنتيجة 3/1 بمجموع المباراتين، ولم يظهر الأهلي بالشكل الفني المنتظر خلال اللقاء، ولكن حقق المطلوب من الناحية التكتيكية.

واستقر موسيماني على التراجع عن الخطة الدفاعية، والبحث عن خطة هجومية مميزة يستطيع الفريق من خلالها السيطرة والاستحواذ على اللقاء وحسم اللقب.

-عودة الجناحين

من المؤكد أن يعود النادي الأهلي في مواجهة نهضة بركان المغربي، للاعتماد على جناحين ورأس حربة وصانع ألعاب خلال الموقعة المقبلة، خاصة أن لقاء صن داونز قد شهد دخول رامي ربيعة على حساب حسين الشحات وذلك من أجل القيام بكثافة عددية في الوسط والدفاع.

والأقرب هو عودة طاهر محمد طاهر وحسين الشحات للمشاركة في الجناحين الأيسر والأيمن خلال المواجهة المقبلة.

-تحرر أفشة

منح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، تعليمات إلى محمد مجدي أفشة للتحرر خلال اللقاء وذلك بعد أن قام صانع ألعاب القلعة الحمراء بدور دفاعي كبير خلال لقاء الإياب أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

ومن المقرر أن تكون يضع أفشة كل تركيزه خلال مواجهة نهضة بركان المغربي، على الدور الهجومي وهو ما يعزز من فرص القلعة الحمراء لحصد اللقب.