4 أسلحة ذهبية في تشكيل موسيماني لحسم موقعة السوبر الأفريقي

الجمعة 28/مايو/2021 - 08:29 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يستعد الأهلي لمواجهة غريمه نهضة بركان المغربي على ملعب جاسم بن حمد الدولي "ملعب نادي السد" مساء الجمعة في مباراة السور الإفريقي، باعتبارها من البطولات القارية الكبرى التي يحظى كل فريق باقتناصها.

ويبقى هناك 4 أسلحة هامة في تشكيل النادي الأهلي، تعزز من فرص الفريق الأحمر في حصد اللقب القاري:

-محمد الشناوي

يعتبر من أهم العناصر في تشكيل القلعة الحمراء، حيث تطور الحارس العملاق من مرحلة التصدي للفرص، إلى القيام بدور القائد في المستطيل الأخضر من خلال توجيه النصائح للاعبين وتوجيههم بالشكل المطلوب خلال الهجمات وظهر هذا الدور بشكل واضح في مباراتي صن داونز.

-أليو ديانج

يعتبر هو نجم الشباك الأول، حيث يبذل دوراً كبيراً في منطقة خط الوسط، من خلال إفساد هجمات المنافسين، بالإضافة إلى قيامه بدور مميز في عملية انطلاق الهجمة من الخلف إلى الأمام والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

-طاهر محمد طاهر

في ظل الضغط الدفاعي المتوقع من جانب فريق نهضة بركان خلال اللقاء المنتظر، يبقى من المؤكد أن يكون الجهاز الفني قد منح جناج القلعة الحمراء، دوراً كبيراً لاستغلال مهارته الفردية من أجل تكرار لقطة مواجهة الذهاب أمام صن داونز.

-محمد شريف

يراهن النادي الأهلي دائما على مهارة محمد شريف في قيادة هجمات القلعة الحمراء، نحو مرمى المنافس، حيث لا يكتفي بالقيام بدور المحطة فقط ولكن يقوم ايضا بدور المحطة في الخط الأمامي.