الأهلي أم الزمالك..مالك بيراميدز يكشف عن انتمائه في نهائي القرن

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 09:13 ص
كتب: شادي يوسف
سالم الشامسي
سالم الشامسي
يترقب عشاق الساحرة المستديرة ، مباراة القرن التي تجمع فريقي الاهلي و الزمالك في مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا ، و التي تجمع الفريقين بإستاد القاهرة ، لحسم بطل النسخة الحالية من البطولة .

وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء دون حضور جماهيري، حيث يقتصر الحضور على الفريقين ، و وفد الاتحاد الأفريقيي والمصري ، بسبب أزمة فيروس كورونا، وسيتم إذاعة المباراة عبر البث الأرضي.

وسيكون الموسم المقبل بالنسبة لفريق بيراميدز بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

وحصل بيراميدز على المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي 2018 /2019، كما احتل نفس المركز في الموسم الحالي، ليفقد فرصة المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، كما خسر لقب نهائي كأس مصر في النسخة الماضية أمام الزمالك، وبالنسخة الحالية ودع البطولة مبكراً بعد الهزيمة من طلائع الجيش، كما خسر لقب الكونفيدرالية أمام نهضة بركان.

ولذلك تحركت الإدارة لضم عدد من النجوم الذين لديهم عنصر الخبرة بشكل كبير بالإضافة إلى الامكانيات الفنية المميزة، مثل أحمد فتحي وشريف إكرامي ورمضان صبحي ومحمود وادي.

وتعتمد إدارة بيراميدز على وجود النجوم الكبار ضمن صفوف الفريق، وذلك من أجل جلب المزيد من الصفقات السوبر خلال الفترة المقبلة، من أجل المنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز، وبطولة الكونفيدرالية.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة وهو ما هو انتماء سالم الشامسي مالك فريق بيراميدز، أو ما هو الفريق الذي ينتظر تحقيقه للقب القاري؟

عوامل كثيرة تجعل مالك بيراميدز لا يتمنى تحقيق الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا، وذلك على النحو التالي:

-صحوة أهلاوية لسنوات
سيحصل الفريق الفائز باللقب القاري على دفعة معنوية ونفسية هائلة، ستجعله يخوض انطلاقة بطولة الدوري الممتاز بشكل رائع ومميز، وهو ما قد يؤثر على استراتيجية بيراميدز التي تسعى للحصول على الدوري في النسخة الحالية.

-مكاسب تفوق الـ40 مليون جنيه
سيحصل بطل دوري أبطال أفريقيا على ما يقرب من 40 مليون جنيه، بخلاف ما سيحصل عليه ايضا خلال مشاركته في مونديال الأندية وحال تحقيق لقب السوبر الأفريقي، وهو ما تسعى الإدارة الحمراء لاستغلاله لضم صفقات سوبر وتجديد عقود عدد من اللاعبين بالفريق، والحفاظ على المعارين.

-الرسالة وصلت
كشفت تحركات إدارة بيراميدز خلال الفترة الماضية، عن وجود مخطط كبير لمحاصرة الأهلي ومحاولة وضع المجلس الأحمر في مأزق أمام الجماهير الأهلاوية، ولذلك ترغب إدارة بيراميدز في عدم تتويج الأهلي باللقب القاري بعد ضم صفقات بحجم أحمد فتحي ورمضان صبحي من داخل القلعة الحمراء، بالإضافة إلى التفاوض مع عدد كبير من المعارين والعناصر الحالية بالفريق، وحال ابتعاد الأهلي عن حصد اللقب سيكون إدارة بيراميدز حققت غرضها من ذلك كما تشير جميع المعطيات الماضية.

اقرأ ايضًا: