فيفا يفاجئ محمد الشناوي بقرار مثير

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 10:13 م
كتب: ابراهيم الخطيب
محمد الشناوي  - حارس
محمد الشناوي - حارس الاهلي
فاجئ الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، محمد الشناوي، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل نهاية دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت قائمة الحراس الخمسة تواجد ياسين بونو حارس المغرب وفريق إشبيلية، ومحمد الشناوي لاعب الأهلي ومنتخب مصر، وإدوارد ميندي من السنغال والمتواجد في صفوف تشيلسي الإنجليزي، أندريه أونان حارس الكاميرون وفريق أياكس أمستردام الهولندي، وأخيرًا دينيس أونيانجو الأوغندي ولاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وأفاد الموقع الرسمي لـ "فيفا" الناطق باللغة العربية، أن طريق المصري محمد الشناوي إلى الساحة الدولية لم يكن مفروشًا بالورود، ولا بد من التذكير هنا بأن سلفه في منتخب بلاده كان عصام الحضري، أسطورة كرة القدم الأفريقية الذي ظل يدافع عن عرين الفراعنة حتى سن 45 عامًا، ليصبح بذلك، في نسخة روسيا 2018، أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم.

وتابع: "لكن بالموازاة مع ذلك، لم يقف الشناوي مكتوف اليدين، واضطلع بدور حاسم مع ناديه الأهلي منذ عام 2016، حيث فاز كابتن الشياطين الحمر بالنسخ الثلاث الأخيرة من الدوري المحلي، وتأهل بجدارة واستحقاق إلى المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا".

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا غاليًا خارج الديار، على حساب نادي الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت على ستاد محمد الخامس، في كازبلانكا، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الأهلي والوداد المغربي، في نصف نهائي البطولة في القاهرة، يوم 23 أكتوبر المقبل، في تمام التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي.