الأهلي أم بيراميدز..ننفرد بالقرار النهائي في ملف أحمد فتحي

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 08:11 ص
كتب: شادي يوسف
أحمد فتحي
أحمد فتحي
حالة من الجدل الشديد في علاقة الأهلي وأحمد فتحي جوكر الفريق، في ظل انقسام وتردد جميع الأطراف سواء الأهلي أو اللاعب.

-موقف اللاعب
وهناك بالفعل رغبة من جانب أحمد فتحي بالبقاء مع القلعة الحمراء، وانهاء مشواره بالقميص الأحمر، حال قيام إدارة النادي الأهلي بفتح الملف معه مرة آخرى للبقاء، كما جاء قرار النادي الأهلي بالتعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي القيادة الفنية ليشجع فتحي على فتح الباب أمام فكرة البقاء.

-موقف موسيماني
وعلى الناحية الآخرى،لا يمانع موسيماني استمرار الجوكر مع الفريق من أجل الاستفاده من خبرته الكبيرة وقدرته على حل لغز بالمشاركة في أكثر من مركز سواء في الظهير الأيسر أو الأيمن أو المساك أو في وسط الملعب.

ورغم رغبة فتحي في البقاء مع الأهلي حال فتح الملف معه يبقى هناك أزمة كبرى، وهي قيام اللاعب بالتوقيع لبيراميدز لمدة 3 سنوات، كما حصل على مقدم التعاقد، وشهدت الفترة الماضية اتفاق اللاعب مع إدارة بيراميدز على تقاضي 50 مليون جنيه خلال السنوات الـ3.

-الحلقة المفقودة
ويبقى هناك حلقة مفقودة بين إدارة الأهلي وأحمد فتحي، حيث تتخوف الإدارة من فتح الملف من جديد مع الجوكر، مما قد يتسبب في أزمة مع إدارة بيراميدز حال وجود شرط جزائي اذا طلب الأهلي استمرار الجوكر وتجديد عقده.

فهل يحدث تقارب في وجهات النظر خلال المرحلة المقبلة بين إدارة الأهلي وأحمد فتحي؟ أو يتدخل الجوكر لإعادة قيمة مقدم التعاقد لإدارة بيراميدز من أجل الاستمرار مع القلعة الحمراء؟ من المؤكد أن تتضح الصورة كاملة عقب انتهاء الأهلي من مشواره الأفريقي.

وأستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي علي إصطحاب محمود عبدالمنعم كهربا الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في رحلة المغرب المقرر لها الثالثة من عصر اليوم إستعدادًا لمواجهة الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها السبت المقبل.

وتعرض محمود عبد المنعم كهربا للإصابة في العضلة الخلفية، خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام بيراميدز وخرج بعد مرور10 دقائق وحل يدبلًا له السنغالي اليو بادحي، وأكد الجهاز الطبي أن الفحص المبدئي للاعب كشف عن شكواه من آلام في العضلة الخلفية، وأجري كهربا أشعة وفحص طبي شامل عقب المباراة في إحدي المستشفيات الخاصة أثبتت وجود شد خفيف في العضلة الخلفية.

وحسب مصادر خاصة فأن كهربا يحتاج لبضعة أيام قليلة قبل العودة للتدريبات الجماعية حسب نسبة تفاعل العضلة مع البرنامج العلاجي المكثف الذي سيخضع له، وقالت المصادر ان هناك 3 جلسات علاجية سيخضع لها اللاعب بشكل يومي علي أمل ليكون متواجدًا علي دكة البدلاء خلال مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أو يكون لائقًا بشكل كامل لمواجهة الأياب التي ستقام بعدها بأسبوع في القاهرة.

وسيتواجد كهربا في قائمة الفريق التي ستغادر اليوم الي المغرب برئاسة محمود الخطيب بجانب محمد الشناوي حارس المرمي الذي بات جاهزًا تمامًا لقيادة الفريق الأحمر في المباراة بعد أن شارك في المران بصورة طبيعية لأول مرة صباح امس.

كما بات اليو بادجي جاهزًا للمباراة بشكل طبيعي علي أن يلحق علي معلول وجيرالدو بالبعثة الي المغرب بعد إنتهاء مهمتهم مع منتخبات بلادهم.

 
وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق قد عقد محاضرة صباح أمس باستاد التتش مع لاعبيه قبل أن يلغي المران بسبب الإجهاد، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب الحراس مرانًا قويًا لمحمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير ورفض منحهم راحة مثل باقي اللاعبين.

وتحدث موسيماني خلال المحاضرة عن مباراة بيراميدز والأخطاء التي وقعوا فيها بجانب بعض الأمور عن رحلة المغرب والبرنامج التدريبي، وطالب المدرب الجنوب أفريقي خلال المحاضرة بغلق كل الملفات عدا مواجهة الوداد البيضاوي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وأضاف أن تلك المباراة تساوي حجر الزاوية في البطولة فعبور بطل المغرب يعني قطع أكثر من ثلثي المسافة نحو إستعادة الأميرة السمراء.

وأنهي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري كل التفاصيل الخاصة بالرحلة بعد إتصالات مكثفة بالسفارة المصرية في المغرب، وتم حجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة وتم تحديد غرف اللاعبين، وأخطرت إدارة الأهلي الإتحاد المغربي والكاف ونادي الوداد بالبرنامج الخاص بالأهلي خلال تواجده بالمغرب.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي علي إجراء إتصال هاتفي بالسفير أشرف إبراهيم السفير المصري في المغرب للإطمئنان علي كافة الأمور الخاصة بالمباراة هناك، وخضع الفريق الأحمر لمسحتين هنا قبل أن يخضع لمسحةة جديدة في مطار الدار البيضاء ومسحة قبل العودة للقاهرة.

اقرأ ايضًا: