تصريحات أشعلت النيران.... الإعلام المغربي يحذر من مباريات دوري أبطال افريقيا بعد تصريحات فاروق جعفر

السبت 25/يوليه/2020 - 01:51 م
كتب: محمد إيهاب
فاروق جعفر
فاروق جعفر
أثار نجم الزمالك في فاروق جعفر الجدل بعد تصريحاته بالأمس في برنامج زملكاوي والذي أدعى فيها بأن منتخب مصر قد تأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 1990 عن طريق المحاملات التحكيمية.

وأضاف جعفر أن الأندية المصرية التي حققت بطولاتها وإنجازتها الإفريقية في فترة الثمانينات قد تم مجاملتها عن طريق أحتساب أهداف وركلات جزاء وطرد لاعبين بشكل غير شرعي. 

اقرأ أيضًا|

3 أسباب تجبر الأهلي على الإطاحة بصفقة الـ2 مليون دولار من صفوفه

وكيل الشناوي يعلن مفاجأة من العيار الثقيل عن عقد اللاعب مع الأهلي


وأثارت تصريحات فاروق جعفر ثورة عارمة في مصر بين نجوم جيله الذي خرجوا لتعنيفه والرد عليه بالنفي بل وأنتقل صدى هذا التصريح عبر العالم العربي خصوصًا صحف ومواقع المملكة المغربية التي ثار ثورتها على تصريحات مدرب منتخب مصر السابق.

ويقدم لكم موقع "وان-ثري" أبرز ما تناولته الصحف والمواقع المغربية بخصوص هذا الموضوع:

البطولة المغربي جعفر أشعل النيران قبل لقاءات إفريقيا المنتظرة
حيث أشاروا إلى أن تلك التصريحات تأتي قبل مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع الفريقين في شهر سبتمبر المقبل، مُعتبرينه أشعل النيران قبل المباراة بهذه التصريحات وأن مثل هذه التصريحات تسيء للكرة المصرية بوجه عام، ولا سيما في هذا الوقت الحساس قبل معترك خوض الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أشار موقع البطولة بأن تصريحات فاروق جعفر قد أشعلت النيران قبيل المواجهة المصرية المغربية المرتقبة بنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تقام فاعليتها شهر سبتمبر المقبل بمواجهة النادي الأهلي نظيره نادي الوداد، ومواجهة نارية بين نادي الزمالك ونظيره الرجاء في نهائيات مكررة من نسخ سابقة بالنسبة للمواجهتين، وأكد موقع البطولة بأن مثل تلك التصريحات تسئ بشكل صارخ للكرة المصرية وصورتها وهيبتها أمام اشقائها العرب والأفارقة.


المنتخب يطعن في مقتل
وقج عنونت صحيفة المنتخب المغربية بأن لاعب مصري يعترف بمجاملة التحكيم للمنتخب المصري والأندية المصرية وأكدت أن تلك الأعترافات هي مفاجأة صادمة للوسط الرياضي الإفريقي في ظل البحث عن محاولة القضاء على قضايا الفساد من هذا النوع.

سيطرة ودليل إدانة
فيما أكد موقع "سبورت7" المحلي أن هذا التصريح بمثابة انتصار كبير لكل الأندية التي تعرضت للظلم خلال الحقب الماضية أمام الأندية والمنتخبات المصرية مؤكدة أن هذا التصريح أكد المزاعم والأخبار التي قد أثيرت بأن مصر تسيطر على الاتحاد الإفريقي وتجعله يخرج عن حياده في بعض الأوقات.