3 أسباب تصعب عودة الدوري المصري هذا الموسم

الأحد 28/يونيو/2020 - 09:13 ص
كتب: محمد محمود
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
لا يزال اتحاد الكرة المصري "اللجنة الخماسية المكلفة بإدارته" مُصر على عودة مسابقة الدوري المصري هذا الموسم رغم انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويرفض الزمالك رفقة معظم أندية المسابقة عودة البطولة في تلك الظروف الراهنة الصعبة التي تطيح بأرواح الكثير في ظل انتشار الفيروس.

ونستعرض العديد من الأسباب التي تجعل عودة الدوري صعبة للغاية خاصة بعد إجراء المسحات الطبية على فرق الدوري المصري الممتاز.

السبب الأول يكمن في ظهور العديد من الإصابات في الكثير من أندية الدوري، على رأسهم فريق أسوان حيث قال كشري مدرب الفريق إن هناك إصابات كثيرة في صفوفه بعد إجراء المسحة، وكذلك هناك 5 إصابات في طنطا، فضلا عن الـ11 حالة التي أعلن اتحاد الكرة تواجدها فضلا عن إصابة محمد عواد حارس الزمالك وإصابة باسم مرسي مهاجم الإنتاج الحربي الحالي والزمالك سابقا، كل تلك الإصابات تجعل عودة الدوري صعبة للغاية في ظل حاجة تلك اللاعبين للعزل الصحي.

السبب الثاني يكمن في ضيق الوقت، حيث أن الزمالك والأهلي وبيراميدز مرتبطين بعودة المسابقات الإفريقية على مستوى بطولة دوري الأبطال والكونفدرالية تحديدا الدور نصف النهائي في ظل تبقي أكثر من 15 جولة لم تُلعب في الدوري المصري هذا الموسم وهذا سيضطر اتحاد الكرة لالتحام الموسمين الأمر الذي سيؤثر سلبا على الجميع.

السبب الثالث يكمن في عدم وجود فترة إعداد كافية خاصة إذا عاد الدوري في شهر أغسطس، فكيف بعد توقف دام أكثر من شهرين تعود المسابقة بشكل طبيعي بفترة إعداد أقل من شهر هذا سيؤثر حتما على اللاعبين وسيتسبب في إصابات كثيرة مما يصعب عودة الدوري.