بوكيتينو: لم أندم على وقتي في توتنهام

السبت 23/مايو/2020 - 10:54 ص
بوكيتينو
بوكيتينو
أكد ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لفريق توتنهام الإنجليزي، إأه لا يندم على وقته في النادي، وأصر على أنه سيظل دائمًا صديقًا للرئيس دانييل ليفي.

ورحل بوكيتينو عن توتنهام في نوفمبر الماضي بعد خمس سنوات ونصف من توليه المسؤولية وبعد ستة أشهر من وصول النادي لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بوكيتينو في تصريحات نقلها موقع إيفنينج ستاندرد، ’’في الأيام القليلة الماضية، كنت أتحدث مع دانيال، أردت ترجمة امتناني وامتناني لموظفي التدريب وجميع عائلاتنا لأنه كان الشخص الذي وثق بنا، والذي أعطانا الهيكل للعمل’’.

وتابع: ’’كان حديثنا أن أشكرك على ثقتك بنا، كنت مدربًا صغيرًا جدًا، وخبرتي في إسبانيا وسنتي ونصف في ساوثامبتون، كانت رؤية كرة القدم في توتنهام مختلفة تمامًا عن ما هي عليه الآن، لهذا السبب كان من المدهش بالنسبة لنا كموظفين مدربين أن نذهب بسرعة كبيرة إلى مستوى أعلى’’.

وأضاف: ’’المشاركة ومساعدة النادي ليكون النادي الذي هو عليه اليوم أمر رائع، والآن توتنهام هو واحد من أفضل الأندية في العالم، ونحن نشعر بالفخر لذلك، وبالطبع ، لم نتمكن من إنهاء الطريق الذي أردناه، بعد مشروع مدته خمس سنوات، كان العمل بجد وإنفاق أموال أقل من الخصوم الآخرين، مع التركيز على بناء أفضل ملعب في العالم، مهمة صعبة للغاية’’.

وواصل: ’’لقد عملنا جاهدين لمحاولة إنهاء هذا الحلم وهو بناء الاستاد، ولكن في نفس الوقت، في كل هذا النوع من المشاريع، هناك الكثير من العمل وخيبات الأمل، وأشياء ليس من السهل دائمًا ترجم في ذلك الوقت وللحفاظ على نفس الانتعاش ونفس العلاقات لأنه من الطبيعي أن يكون هناك الكثير من الاحتكاك في مشروع مثل هذا’’.

وأضاف بوكيتينو: ’’لا يمكنك أن تندم على القرارات، نشعر بالفخر الشديد بكل ما حققناه، وبالطبع ، يقيس الناس في بعض الأحيان النجاح بطريقة مختلفة، عندما وصلنا والتقيت أنا والمساعدين لأول مرة في قاربه في نيس، أعتقد أنهم كانوا واضحين للغاية حول ما سيكون النجاح على مدى خمس سنوات’’.

لم يتعاف توتنهام أبدًا بعد الهزيمة أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو، لكن بوكيتينو أصر على عدم رغبته في متابعة تهديده بالانسحاب من النادي بعد المباراة.

وأكمل: ’’سأذكر دائمًا الأوقات الجيدة، كنت أخبر دانيال بأن نجاحنا هو أيضًا نجاحك لأنك اخترتنا وأعطينا إمكانية بناء هذه العلاقة مع اللاعبين والموظفين، وجميع الأشخاص الذين كانوا في توتنهام ومع المعجبين، وكان القرار رائعًا بالنسبة لنا أن يتم تعييننا وعندما لا يكون القرار جيدًا بالنسبة لك، يجب عليك إظهار الاحترام’’.

وتابع: ’’دانيال سيكون دائما صديقي، جميع الناس هناك، لدي علاقات جيدة جدا معهم، أنا لاعب كرة قدم ونفهم أنه في بعض الأحيان ينتهي الموسم، كرة القدم تتحرك بسرعة كبيرة، ووخمس سنوات في العمل في توتنهام، ما يقرب من ست سنوات من العلاقات المهنية، وعندما تقضي هذه المرة في النادي، فهذا لأنك كنت ناجحًا جدًا وعملت بجد ولديك احترام الناس وبالطبع كان اللاعبون رائعون في طريقة أدائهم’’.

وأضاف: ’’لقد حافظنا على علاقة جيدة للغاية، أنا سعيد للغاية لأنه في توتنهام، ليحل مكاني’’.

وأتم: ’’بالطبع أنا سعيد أيضًا لمغادرة النادي بالطريقة التي تركناها بها، مع كل التسهيلات الأفضل في العالم، وبالتأكيد، إه ممتن للغاية للطريقة التي ساعدنا بها على بناء النادي وهو الآن ناديه’’.