المستفيد الأكبر من إلغاء الدوري المصري

الجمعة 10/أبريل/2020 - 09:09 ص
كتب: مهاب ممدوح
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة مرة ثالثة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

وبدأ البعض يطالب بإلغاء بطولة الدوري المصري هذا الموسم، في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف الأنشطة الرياضية بمعظم دول العالم.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جدول ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 49 نقطة، ولكن هناك فرق بالتأكيد ستكون الأكثر استفادة في حال تم اتخاذ قرار بإلغاء الدوري هذا الموسم نستعرضهم على النحو الآتي:

نادي مصر
فريق إف سي مصر يحتل المركز الأخير في بطولة الدوري هذا الموسم، حيث خاض 17 لقاء، فاز في 2 فقط، وتعادل 5 وخسر 10 وهو أكثر الفرق تعرضا للخسارة في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة الأمر الذي يجعله معرضا للهبوط، ولذلك سيكون بالطبع مستفيدا من إلغاء الدوري.

مصر المقاصة
الفريق الفيومي كانت نتائجه كارثية منذ بداية الموسم، حيث خاض 17 لقاء في الدوري، فاز في 2 وتعادل 8 وخسر 7، ويحتل المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة، لذلك في حال إلغاء الدوري سيكون الفريق الفيومي بالطبع مستفيدا ولديه فرصة في استعادة توازنه خاصة بعد عودة مدربه إيهاب جلال.

وادي دجلة
الفريق الدجلاوي يحتل المركز السادس عشر، بعدما خاض 18 لقاء، فاز في 3 فقط، وتعادل 6 وخسر9 ولديه 15 نقطة لذلك الفريق معرضا للهبوط في ظل سوء نتائجه الأمر الذي يجعل إلغاء الدوري في صالحه.