الأهلي وسموحة.. 4 أحداث تاريخية تنتظر فايلر في مباراة نارية

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 09:59 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره سموحة، غدًا الأربعاء، في مسابقة الدوري العام المصري.

ويلتقي الأهلي مع سموحة في تمام السابعة والنصف،  على ملعب القاهرة، بالجولة الـ18 من بطولة الدوري العام المصري.

كتيبة السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي على موعد مع 4 أحداث تاريخية في مباراة صعبة أمام نادي قوي مثل سموحة.

1- فايلر على موعد مع التاريخ ليوازي جوزيه 

يسعي فايلر إلي تحقيق الفوز رقم 17 للمدرب السويسري، مع الأهلي، على التوالي في بطولة الدوري العام، ليعادل الرقم التاريخي للمدرب البرتغالي مانويل جوزيه، صاحب أقوى انطلاقة في تاريخ الدوري في موسم 2004-2005.

ونجح رينيه فايلر، في تحقيق فوزه رقم 16 على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز، ليصبح على بُعد مباراة وحيدة من معادلة رقم مانويل جوزيه المدرب التاريخي للمارد الأحمر.

2- الاقتراب من اللقب المفضل

فوز الأهلي على النادي اسكندري، يُقرب الشياطين الحمر، من الاحتفاظ  بلقبه المفضل، حيث يتصدر ترتيب الجدول برصيد 48 نقطة، من 16 مباراة، بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب، و20 نقطة عن الزمالك، صاحب المركز الثالث.

3-استغلال نش تخطي صن داونز

يأمل الأهلي في استغلال نشوة التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد الثأر من ماميلودي صن داونز، بالفوز عليه بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بالفوز على سموحة.

4- استمرار التفوق التاريخي 

يسعى الأهلي لمواصلة تفوقه على سموحة في المواجهات التاريخية بين الفريقين، حيث تواجه الفريقان في 22 مباراة، انتصر المارد الأحمر في 13 وتعادلا في 6 وخسر المارد الأحمر في 3 لقاءات أمام الفريق السكندري.

وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد هاني – أيمن أشرف – محمود وحيد – أحمد فتحي.

خط الوسط: أليو ديانج –وليد سليمان – حسين الشحات – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – أحمد الشيخ – حسام عاشور – عربي بدر.

وشهدت قائمة الأهلي غياب الخماسي علي معلول ومحمود متولي وياسر إبراهيم وجونيور آجاي وجيرالدو، إلى جانب الثلاثي شريف إكرامي ورمضان صبحي ومحمود كهربا، فيما ضم فايلر اللاعب الشاب عربي بدر.

ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة حصدها من 16 مباراة حقق الفوز فيهم جميعًا، مسجلًا 45 هدفًا وسكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

بينما على الجانب الآخر يحتل سموحة المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة حصدها من 17 مباراة، حيث انه فاز في 5 وتعادل في 9 وخسر ثلاثة آخرين.