الدوري المصري| سقوط بيراميدز والزمالك يترنح

الإثنين 20/يناير/2020 - 10:22 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
على الرغم من عدم إنتهاء الدور الأول لمنافسات بطولة الدوري لكن النادي الأهلي اقترب بقوة من حصد بطولة الدوري بسبب تراجع مستوى المنافسين بشكل كبير.

الأهلي يسير بخطى ثابتة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق وحقق العلامة الكاملة حتى الآن بعدما خاض 12 مباراة حصد منهم 36 نقطة بدون التعادل أو الهزيمة ليحطم الأرقام القياسية السابقة للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

الزمالك في مستوى ضعيف خلال الموسم الجاري، وخاض الفريق 12 مباراة، فاز في 7، وتعادل في 3 وخسر في مواجهتين وجمع 24 نقطة، الجماهير البيضاء ليست في ثقة كاملة بقدرة الفريق على تعويض فارق النقاط خاصة وأن الأهلي يسير بخطى قوية وثابتة وضرورة حسم مواجهتي القمة في الدورين لصالح الفريق الأبيض، وجاء تواجد الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق في بداية الموسم ليسهل من مهمة الأهلي بسبب نزيف النقاط الذي تعرض له الفريق.

مشاكل الزمالك المالية وتأخر حصول اللاعبين على المستحقات المالية تسبب في تراجع الفريق بشكل كبير والإنطلاقة الضعيفة سيكون لها تأثير سلبي على المدى البعيد.

وعلى الجانب الآخر، خاض بيراميدز 13 مباراة، فاز في 5، وتعادل في 5 وخسر 3، ووصل إلى 20 نقطة، البعض كان يتوقع أن يكون بيراميدز بمثابة الحصان الأسود بعد الأداء القوي لهم في الموسم الماضي لكن الوضع تبدل تمامًا في الموسم الجاري رغم الصفقات العديدة للفريق وضم ما يقرب من 10 لاعبين سوبر لكن الأداء مخيب للآمال وبات الفريق أقصى طموحاته التواجد في المربع الذهبي خاصة أن الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني الحالي للفريق ليس في قمة المستوى ومن الوارد أن يرحل في أي وقت.