مستعينا بـ"صلاح والمعلم".. رئيس جامعة القاهرة يوجه رسائل للطلاب

الإثنين 06/يناير/2020 - 12:03 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وجه محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة رسائل لطلاب الجامعة أثناء كلمته في الندوة التي تستضيفها الجامعة بحضور نجوم كرة القدم ومسؤولي الاتحاد الدولي والأفريقي.

وبرعاية "فيفا" و"كاف" ووزارة الشباب والرياضة، شهدت جامعة القاهرة ندوة على هامش تنظيم مصر لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2019.

وقال رئيس جامعة القاهرة في كلمته: "يوم سعيد للجامعة أن يشرفنا كوكبة من نجوم أفريقيا والعالم، سعداء بوجود الفيفا والكاف هنا، ولدي بعض الرسائل واليوم اللاعب الأفريقي أصبح يجمع بين القوة البدنية أو الفطرة البدنية والعقلية الأوروبية، اللاعب الأفريقي أصبح أحد أهم أركان أي فريق أوروبي قوي في العالم".

وأضاف: "أفريقيا تسطيع أن تقدم للعالم الكثير، وقد قدمت الكثير بالفعل في كرة القدم، وبعيدًا عن كرة القدم، أفريقيا استطاعت أن تقدم للعالم اسهامات عديدة في كل المجالات بعد ما شاهدناه في كرة القدم".

واختتم: "كرة القدم سحرتني وأنا طفل وكذلك وأنا رجل كبير، نستطيع أن نتعلم من كرة القدم، أن هناك فارق بين المنافسة والصراع والحرب، النفس البشرية بها نوازع همجية تدعوا للحرب والقتال، لكن كرة القدم تستطيع أن تحول هذا لمنافسة بها قواعد وأخلاقيات، كنا نتابع المباراة في الراديو وجماهير الزمالك بدأت في الخروج من الملعب لكن شحاتة أحرز هدفين وفاز الزمالك، أنت أيضا يجب أن لا تيأس، وحتى وإن خسرت مادة لا يجب أن تخسر ما تبقى، عليك التفكير في المستقبل دائما، فالبقاء للأصلح والأفضل وكنت أتمنى تواجد صلاح، فهو نموذج للنجاح، يعمل لتطوير نفسه ولا يشغل باله بأي أمر خارج كرة القدم، هناك من يقوم بإشغاله بمعارك خارجيه، لكن صلاح لا يُبالي ويركز في عمله فقط، أنت أيضا لا يجب أن تلتفت للمعارك الجانبيه، الملتفت لا يصل".