حصاد الجولة التاسعة من الدوري المصري

الأحد 22/ديسمبر/2019 - 02:51 م
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اختتمت منافسات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الممتاز أمس السبت، بعدما بدأت يوم الخميس بمباراة الإسماعيلي والأهلي.

ونستعرض نتائج مبارايات هذه الجولة في السطور التالية.

في بداية مواجهات الأسبوع التاسع، نجح الأهلي في تحقيق فوزه السابع على التوالي بالدوري هذا الموسم وهذه المرة على حساب الإسماعيلي بهدف دون مقابل، عن طريق وليد سليمان.

الأهلي وصل للنقطة الـ 21 بعد الفوز في صدارة البطولة، وتجمد رصيد الدراويش عند النقطة 13 في المركز التاسع.

وخسر أسوان على أرضه أمام الإنتاج الحربي بهدف محمد عادل، ليصل الإنتاج إلى النقطة 14 في المركز السادس، ويتذيل أسوان المسابقة بخمسة نقاط.

ورفع المقاولون رصيده إلى النقطة التاسعة عشرة في المركز الثالث، بعدما فاز على حرس الحدود صاحب الـ 10 نقاط والمركز العاشر بهدف محمد سالم.

الاتحاد السكندري نجح في الفوز على نادي مصر بهدفين مقابل هدف، وسجل للفريق السكندري محمود رزق ومحمود شبانة بالخطأ في مرماه، وأحرز هدف نادي مصر محمود إسماعيل.

زعيم الثغر احتل المركز الثاني في الدوري بعد الفوز بـ 20 نقطة، وتوقف رصيد نادي مصر عند النقطة السابعة في المركز السادس عشر.

وتعادل مصر للمقاصة مع طنطا بهدف لكل فريق، بعدما تقدم محمد الشاذلي لطنطا وتعادل عصام صبحي للمقاصة من ركلة جزاء، ليرفع أبناء السيد البدوي رصيدهم للنقطة التاسعة في المركز الثاني عشر، ويحصد المقاصة النقطة الثامنة في المركز الرابع عشر.

وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الزمالك وسموحة، ووصل الفريقان إلى النقطة الرابعة عشرة بعد التعادل في المركزين الرابع والخامس.

الجونة واصل انتصاراته بفوز على طلائع الجيش بهدفين للاشئ سجلهما عمرو بركات وأكرم توفيق، ليقفز الجونة للمركز الحادي عشر بعشرة نقاط، ويتجمد رصيد الطلائع عند النقطة السابعة في المركز الخامس عشر.

إنبي حول تأخره بهدفين إلى انتصار بثلاثية لهدفين على وادي دجلة في مباراة مثيرة سجل فيها عبد الكبير الوادي ورفيق كابو لدجلة، ومحمد شريف "هدفين" ومحمود قاعود للفريق البترولي.

وحقق إنبي النقطة الثالثة عشرة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد دجلة عند النقطة السادسة في المركز قبل الأخير.

وفي أخر لقاءات الجولة تعادل المصري مع بيراميدز بهدف لكل منهما، في مباراة سجل فيها عبد الله السعيد لبيراميدز وحسن علي للمصري، ليصل بيراميدز للنقطة الثالثة عشرة في المركز السابع، ويرفع المصري رصيده للنقطة الثامنة في المركز الثالث عشر بجدول المسابقة.