5 مدربين "عواطلية" يهددون مصير مدربي الدوري المصري!

السبت 12/أكتوبر/2019 - 05:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يشتهر الدوري المصري بكثرة التغيير في الأجهزة الفنية، ورغم أن الموسم مازال في بدايته، ولكن من المتوقع حدوث عدد من التعديلات في بعض الأندية بالمسابقة، خاصة أن هناك عدد من الأسماء التدريبية المميزة "عاطلة" وغير مرتبطة بأي فريق بالوقت الحالي.
يستعرض موقع "وان ثري" أبرز المدربين العاطلين بالوقت الحالي:

1-أسامة نبيه

رغم الخبرة الكبيرة التي حققها من وجوده في منصب المدرب العام، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بالإضافة إلى تجربته الناجحه مع الكوكب السعودي، ولكن لم يتلقى أسامة نبيه أي عرض قوي، باستثناء تدريب فريق أف سي مصر، ولكنه رحل سريعاً بسبب الاختلاف مع الإدارة في ملف الصفقات والتدعيمات.

2-خالد جلال

حقق نتائج جيدة مع نادي الزمالك في الولاية الأولى له، وفي الولاية الثانية لم يحقق النتائج المنتظرة، ويمتلك خالد جلال سيرة ذاتية قوية بالسنوات الماضية بعد تدريب الشعلة بالدوري السعودي، ولكن بالوقت الحالي يعتبر عاطل وبدون فريق.

3-ضياء السيد

كان ضمن منصب المدرب العام في جهاز الأمريكي بوب برادلي، ولكن بالوقت الحالي بدون فريق، وذلك رغم امكانياته التدريبية المميزة، ورؤيته الجيدة، ويظل ضياء السيد من أهم المرشيحن بشكل دائم للعمل في الجهاز الفني لمنتخب مصر، ولكن ذلك لا يتم اختياره.

4-طارق يحيى

رغم عدم نجاح تجاربه التدريبية في السنوات الآخيرة، ولكن يظل طارق يحيى من الأسماء المطلوبة بالدوري المصري من الناحية التدريبية، وربما يحصل على فرصته خلال الأسابيع القادمة في مسابقة الدوري.

5-علاء نبيل

يمتلك رؤية فنية وتحليلية رائعة، وكان بالفعل قريب من التواجد ضمن جهاز منتخب مصر، برفقة المعلم حسن شحاته، ولكن لم يحدث ذلك، وكان علاء نبيل قد تولى تدريب المقاولون العرب بالموسم الماضي، ولكنه رحل سريعا وتولى عماد النحاس المهمة الفنية للفريق بدلا منه.