أسامة نبيه يتحدث عن مواجهة زيمبابوي ويكشف المنتخبات المرشحة للفوز بالكان

الخميس 20/يونيو/2019 - 05:27 م
كتب: معاذ محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب الوطني الأول السابق، عن رؤيته الفنية لمباراة مصر وزيمبابوي، وحظوظ المنتخب في التتويج بالبطولة الافريقية، والمنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب.

ويلتقي المنتخب الوطني الأول مع زيمبابوي، غدا الجمعة، على ستاد القاهرة، في افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية، التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

وقال نييه، في تصريحات خاصة ل"وان ثري":" المنتخب الوطني قادر على الفوز على زيمبابوي في المباراة الافتتاحية، خاصة في ظل الفوارق الكبيرة بين لاعبي المنتخبين والتي تصب في مصلحة المنتخب المصري"، مضيفا :"يجب على اللاعبين عدم الاستسهال بالمنافس، حتى نستطيع الفوز بأكبر عدد من الأهداف، لنوجه رسالة قوية لجميع المنتخبات، أن مصر تلعب من أجل الفوز بالبطولة"ّ.

واوضح :"المنتخب يمتلك بعض اللاعبين المتميزين القادرين على تغيير مجرى المباراة في أي وقت، على رأسهم محمد صلاح ومحمود ترزيجيه وعبد الله السعيد"، مشيرا :" محمد صلاح، لن يستطيع قيادة منتخب مصر لتحقيق الفوز في أي مباراة بمفرده، فهناك حارس مرمى ومدافعين ولاعبي خط وسط، كل هؤلاء لهم دور كبير في تحقيق الفوز في أي مباراة، ولن يستطيع أي لاعب بمفرده أن يفعل ذلك".

وعن الحارس الذي يراه الأفضل لحراسة عرين مصر في البطولة قال :"هذا الأمر يعود الى أحمد ناجي مدرب حراس المرمى، فهو الذي يعلم حالة الحراس جيدا".


وأضاف :"يجب ألا نمنح الفريق المنافس، الفرصة للسيطرة على وسط الملعب، وأن نضغط عليه من البداية بغية إحراز هدف مبكر، حتى لا نعطى له الثقة، التي من الممكن أن تكلفنا استقبال هدف، يصعب المباراة علينا".

وأشار :" كما يجب على اللاعبين أن يلعبوا كل مباراة على حدة، دون التفكير في المباريات المقبلة، حتى نصل للمباراة النهائية للبطولة".


وعن الطريقة الهجومية التي يلعب بها المكسيكي خافيير آجيري، قال :"كل مدرب له طريقته، ونحن يجب علينا أن ندعمه ونسانده، لأن هو الذي يعلم إمكانيات اللاعبين".

وآكد أسامة نبيه :"منتخب مصر، هو أقوى المرشحين للفوز بالكان، خاصة أن البطولة تقام على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وهذا سيعطي دفعة قوية للاعبين على تحقيق الفوز في كل مباراة حتى نتوج بلقب امم افريقيا الغائب منذ 9 سنوات"، مشيرا إلى أن منتخبي المغرب والسنغال أيضا من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، في ظل امتلاكهم لاعبين على مستوى عال من الكفاءة ويلعبون في أكبر الأندية الأوروبية، فضلا عن وجود لديهم استقرار فني حيث يتولى الفرنسي هيرفي رينارد تدريب أسود الأطلسي منذ 3 سنوات، ونفس الأمر بالنسبة لاليو سيسيه، مدرب أسود التيرانجا.