فيديو| ميدو يكشف كواليس أول هدف مصري في تاريخ بطولة أفريقيا

الجمعة 10/مايو/2019 - 10:13 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قدم أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، رواية جديدة خاصة بهدف مصري في بطولة أمم أفريقيا، التي تنطلق نسخة جديدة منها في 21 يونيو المقبل بمصر.

وتحدث ميدو، في برنامجه "الهدافين" المذاع عبر إذاعة "نجوم إف إم"، مساء الجمعة، عن هدف رأفت عطية، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، الذي أحرزه في مرمى منتخب السودان عام 1957 على ملعب الخرطوم، والمباراة كانت الافتتاحية وانتهت بفوز مصر بنتيجة 2/1.

وذكر أن الهدف كان في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وأن مصر لاقت هجومًا شديدًا من نظيره السوداني عقب التقدم عليها، وبالفعل تعادلت وسط صيحات 30 ألف مشجع سوداني، إلا أن مصر فازت بهدف محمد دياب العطار "الديبة" نجم الاتحاد السكندري.

وأوضح أن رأفت عطية، ولد بمحافظة الشرقية وبدأ مسيرته في الاتحاد السكندري وانتقل للزمالك عام 1957 وفاز معه بالدوري 3 مرات وبكأس مصر مرة واحدة، وخاص مع المنتخب الأول 17 مباراة، وحقق معه بطولة أمم أفريقيا عام 1957 وسجل أول هدف في تاريخ البطولة.

وبين أن رأفت عطية، كان أول لاعب فر تاريخ مصر تقام له مباراة اعتزال، وحضرها 40 ألف مشجع وكانت بين الزمالك والإسماعيلي ونقلت عبر التليفزيون بتوجيه من وزير الإعلام.